مرحبا, لعلكم تذكرون عندما قلنا قبل بضعة اشهر اننا ننوي تغير ترميز جميع القواعد إلى utf-8 بغرض اضافة بعض التطبيقات الجديدة وربطها وما إلى ذالك. قد نكون تأخرنا بعض الشيء, ولكن الأهم اننا نفذنا. عموماً.
أول التطبيقات التي سوف يتم تشغيلها من يوم 20/12/2009 هو مركز الدعم الفني الجديد. والذي يعتمد على تطبيق Kayako helpdesk. لانخفيكم سراً انة كان يفترض فتح المركز قبل شهرين, ولكن واجهتنا الكثير من المشاكل خصوصاً ان السكربت كان لايدعم العربية بشكل كامل. وهذا ماجعلنا نقوم بالكثير من التعديلات (برمجياً في الملفات واسلوب عمل القاعدة) وكان هذا العمل بالتعاون مع فريق التطوير في Kayako.ولم ننتهي من هذه التطويرات إلى قبل أيام قليلة.
قمنا بربط المركز بالكامل مع المنتدى وبقية تطبيقات ومواقع الويب العربي (قريباً). وهذا يعني انك كعضو في منتدى الويب العربي لست بحاجة للتسجيل في المركز لتلقي الدعم ولكن يمكنك بكل بساطة تسجيل دخول بعضويتك الخاصة بمنتدى الويب العربي. وهذا ماسوف يكون متوفر في جميع التطبيقات.
لعل بعضكم الان يتسأل ماذا سوف يقدم هذا المركز ؟ الجواب: المركز لن يكون على سبيل المثال (دعم للمنتديات, او مواقع الاعضاء) بل سوف يكون مخصص للتواصل مع فريق عمل الويب العربي, وفي عدة مجالات مثل:
- الاستفسارات, الاقتراحات والشكاوي
- طلبات اعتماد الشركات في الويب العربي
- التبليغ عن المشاكل الفنية والتقنية في الويب العربي
- تقديم طلبات الالتحاق بفريق الويب العربي
- مراسلة فريق صحيفة الويب العربي
- مرسلة الادارة العليا
- …ألخ.
كما يمكن تقديم الدعم عن طريق
- الحلول الجاهزة (ابحث بها وان وجدت ضالتك فانت سعيد . وان لم تجد فيمكنك فتح تذكرة خاصة)
- قاعدة المعرفة (اما هذه سوف تحتوي معلومات عن بعض الاشياء وكيف تقوم بهذا وذاك. وان لم تجد ماتريد ايضاً يمكنك فتح تذكرة خاصة)
- الأخبار (وهذا سوف يكون لنشر حالة عمل الويب العربي وفي حالة حدوث خلل فني او تقني سوف يتم نشر خبر بخصوصة وعند الانتهاء من الاصلاح سوف يتم نشر خبر اخر بذالك. وهكذا.)
- مركز التحميل (اما هذا سوف يوفر بعض البرامج والادوات التي تساعدك على العمل مع بعض تطبيقات الويب “قريباً”. مما يعني انة في الوقت لن يحتوي شيء.)
- التذاكر الخاصة (ببساطة ان لم تجد ضالتك في ماسبق, يمكنك فتح تذكرة في القسم المخصص, وسوف نكون سعداء بخدمتك)
للعلم انة في الوقت الحالي الحلول الجاهزة و قاعدة المعرفة لاتحتوي شيء, ولكن سوف نضيف المحتويات لها قريباً جداً ان شاء الله.
رابط المركز هو: helpdesk.arabwebtalk.com
ملاحظة: من يوم غد سوف يتم قبول طلبات اعتماد الشركات من جديد في الويب الرسمية والغير رسمية.
اخيراً. البعض سوف يقول. لماذا كل هذا التعب والعمل وانتم موقع وليس على سبيل المثال شركة استضافة او برمجة حتى تقدمون دعم للعملاء؟ حسناً سؤال جيد.
الجواب: فكرة ان يكون الدعم للأعضاء من خلال قسم في المنتدى “هو أسلوب من العصر الحجري”. متعب وغير مرتب ويجعل كل من العضو والمساعد في حالة من الشتات!
هذا والله الموفق
تقبلو اطيب تحية, فريق عمل الويب العربي.