سعد .. as7apcool
حياكم الله منوين
سلمان العصيمي ..
حلوهـ هالمشاكس .. بنتظارك يالشقـي
السكربت
وجهة نظرك سليمة نوعا ما .. لكن لنرتبها او دعني اتحدث عن ’’ مفهومي الذي أطلقتة وعني هنا طماعة , ..!
|
إنفنتي بدأت مدفوعه كما بدأ متصفح ياهادي ,
.
|
|
 |
|
 |
|
كلامك سليم لاغبار علية , لكن هناك إختلاف طفيف من حيث الجهة الراعية للبرنامج
- ابعاد شركة برمجية , لديها تجارب سابقة قبل إنفنتي , لم يكن إنفنتي الخطوة الأولى .
الامر هنا يعتبر خطوة نحو الأمام , على اعتبار التجارب السابقة .
لايسمى هنا ’ طمع ’ بقدر ماهو تكرام تجارب لديهم قاعدة ومفاهيم حول السعر , المستخدمين ,..الخ
- الاخوين أحمد وعادل جاد الله , البرنامج يعتبر الخطوة الأولى , اذا كان هناك استراتيجية
لتطوير البرنامج ورفع سعرهـ شي جميل , لكن
بخصوص اخطاء التسويق اتفق معك نلاحظ ذالك جليا في ’ ياهادي ’ الذي حرمنا
من نسخة مجانية , ابعاد انتبهت اخيرا لهذه النقطة الان نشاهد منتجها البرمجي انتفني
يمنح لك لفترة تجريبية ’ 45 يوما ’ .
|
إسمح لي أرى الطمع بمن يكون برنامجه في بداياتها مجاني ثم يحوّله مدفوع لكثرة المستخدمين لا أقول ليس من حقه لكن هذه الطريقة أصح من طريقتك لنقول عنه ’’ طمّاع ’’ .. صحيح ؟
.
|
|
 |
|
 |
|
ربما اميل لهذه النقطة كثيرا , واصدقها لكن دعني ’ افرق بين المفهومين ’
- عندما تطلق برنامج ذو ترخيص مجاني , ثم مع انتشارة وكثرة المستخدمين له
تقوم بتطويرة , وإصدارة في نسختين ’ مجانية محدودة الأمكانات , ومدفوعة كاملة الإمكانيات ’
هنا انت مسوق ذكي , لم تخسر كل المستخدمين سواء من استخدمة بشكل مجاني او من هو قادر
على الدفع وإمتلاك البرنامج . ’’ هنا حف شرعي لأي مطور برامج ’’
- كما في المثال السابق لكن عندما تطلق نسخة واحد فقط مدفوعة بعد شهرة برنامجك وتحرم المستخدمين من اي نسخة مجانية او وضع البرنامج في فترى تجربة ’ هنا طمع أحتكار ’
- اما عن المقال عندما جعلت العنوان الكبير للمقال ’’ مشاريع طماعة ’’
اعني بختصار انها ’’ تبحث عن المال من أول إصدار بدون تكوين قاعدة مستخدمين كثير ’’
وهنا خطأ ..
اوافقك تماما حبيبنا السكربت .
استعجال نعم
اخطاء تسويق نعم
طماعة نعم ولكن بمفهومي .
مع كل الود لكم
