بحث متقدم | التسجيل
الويب العربي
  تسجيل دخول
 
   
   

  ملاحظة
الموقع متاح للإطلاع والقراءة فقط، المشاركة والمواضيع الجديدة غير متاحة حالياً لحين تطوير الموقع.




الموقع متاح للإطلاع والقراءة فقط، المشاركة والمواضيع الجديدة غير متاحة حالياً لحين تطوير الموقع.

عـودة للخلف   الويب العربي سوق الإستضافة سوق الاستضافة العام

سوق الاستضافة العام [يمنع] كتابة العروض والطلبات التجارية في هذا القسم.

 
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #39  
قديم 27-02-2009, 10:52 AM
arbswebs arbswebs غير متصل
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
مشاركة: 41
مستوى تقييم العضوية: 0
arbswebs is on a distinguished road
الافتراضي

السلام عليكم

الموضوع شائك جدا ويحمل اكثر من وجهة نظر
وحسب ما قرأت من ردود هنا .. ومواضيع بافكار جزئية مشابهه
اجد تضارب بين وجهات النظر
كثير من العملاء لا يلتزموا بشروط الاتفاق .. اما لجهلهم بها او لتقصير خاص بهم
والعميل ربما لا يستوعب معنى الدعم الفني المجاني الملحق بالاستضافة
والذي لا يعني بحال من الاحوال ان اقوم ببناء موقعه مثلا ومتابعته من الصفر للاحتراف "مثلا"
دور الاستضافة المحافظة على سرعة وجودة الخدمة المقدمة وحل المشاكل "نظريا"
الاستضافة "ربما" "يجب" ان تكون محصوره باصحاب السيرفرات
لان اصحاب الريسلر لا يملكون من امرهم الكثير .. فهو تابع لسيرفر ما .. فكيف سيحل مشاكل السيرفر
والعميل "قد" يجهل الخط الفاصل بين حقه المجاني والمدفوع
بالتالي فان عدم وجود ضوابط دقيقة وواضحه و"متفق" عليها لاهم الامور ..
تجعل العمل معقدا ويحتمل اكثر من وجهة نظر .. من الشركة ومن العميل .. وكل منهما يدعي الصواب
ومع استحالة الاتفاق على الخطوط العريضة والضوابط
لمعنى كلمة شركة الاستضافة ووحقوقها وواجباتها .. وحقوق العميل والتزاماته
يبقى الموضوع معلقا بين الاجتهاد المتعارض من كلا الطرفين
تبقى نصيحتي للعميل
* ابحث بتاريخ دومين شركة الاستضافة
* جرب الاتصال بهم هاتفيا قبل حجز الاستضافة
* اطلب روابط مواقع مستضافة لدى شركة الاستضافة
* تاكد ان الاستضافة اصحاب سيرفر وليس ريسلر (هناك عدة طرق)
* ادفع شهري .. بحيث تكن حرا في النقل في حال تعثر الاستضافة
نصيحتي لاصحاب شركات الاستضافة
* اعلن عن نفسك بوضوح .. هل انت ريسلر ام سيرفر
* اعتمد نظام المنتدى التطويري للدعم الفني (من اجل الثقه بموقعك والوضوح والشفافية)
* أكد على العميل مرارا وتكرارا انه قرأ شروطك واستوعبها
* في حال الخلاف .. ارجع للعميل مادفع .. حتى لو لم يكن حقه (تجد حقك يوم القيامه) من اجل سمعتك وعدم التشهير بك ظلما
* لا تعمل بشكل مركزي .. واعتمد على معاونين كثر مقابل مميزات لهم من اجل الدعم الفني
* اكتب بموقعك اعلان كبير وواضح عن معنى "الدعم الفني المجاني" واين حدوده ومتى يجب على العميل ان يدفع
(تجنبا للخلاف مستقبلا) وكن واضحا بشروطك لدرجة الشفافية المطلقه
* الطمع ضر ومانفع .. المنافسه قوية .. اعتمد سياسه قليل دائم خير من كثير منقطع
* اتق الله في حقوق العباد .. واعلم ان من اخذ حقا بقصد اتلافه .. حسابه عند الله عظيم
* كن متسامحا ومرنا مع عملائك .. وتذكر انك يوما كنت عميلا .. وكنت تتوقع من مضيفك الكثير

هذا ما حضرني على عجالة من امري .. واعتذر ان خرجت عن اصل الموضوع




دمتم بود



.






التوقيع
المهندس ابوزيـــــد
الاستضافة الاسلامية
www.ih4all.com
منتدى الاستضافة الاسلامية
للدعم الفني والعروض والطلبات
www.1sa1.net
 




قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة موضوع جديد
لا يمكنك الرد على المواضيع
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

كود vB متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML مغلق
إنتقل إلى


جميع الأوقات بتوقيت مكة المكرمة. الساعة الآن » 10:20 AM.

Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.


 
 »  خدمات البرمجة   »  رئيسية الدليل
  »  خدمات التصميم   »  الأمن والحماية
  »  الدعاية والتسويق
  »  الدعم والتطوير
  »  الشركات الرسمية
  »  حجز دومينات
  »  خدمات الإستضافة
 
 
  »  مكتبة الإستايلات   »  رئيسية المكتبة
  »  أكواد برمجية   »  أدوات الويب ماسترز
  »  مكتبة الهاكات   »  أدوات المصممين
  »  سكربتات متنوعة
  »  مجلات إلكترونية
  »  بلوكات متنوعة
  »  ثيمات مختلفة
 
 

صحيفة متخصصة في متابعة أخبار وجديد الإنترنت العربي
والحوارات الصحفية ومعلومات تقنية متنوعة .

   
 
 

للتواصل مع فريق عمل الويب العربي
يمكنك ذالك من خلال مركز الدعم والمساندة.

 الدعم الفني |  اعتماد العضويات |  قوانين الإنتساب |  إتفاقية الإستخدام |  أهداف الويب العربي |  دليل الشركات |  مكتبة الويب |  صحيفة الويب العربي |  الرئيسية