بحث متقدم | التسجيل
الويب العربي
  تسجيل دخول
 
   
   

  ملاحظة
الموقع متاح للإطلاع والقراءة فقط، المشاركة والمواضيع الجديدة غير متاحة حالياً لحين تطوير الموقع.




الموقع متاح للإطلاع والقراءة فقط، المشاركة والمواضيع الجديدة غير متاحة حالياً لحين تطوير الموقع.

عـودة للخلف   الويب العربي سوق البرمجة والتصميم تبادل خبرات التصميم

تبادل خبرات التصميم برامج التصميم والجرافكس ، شروحات ، أدوات المصمم ، دورات تعليمية

موضوع مغلق اضف موضوع جديد
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 06-05-2008, 07:01 AM
desnaser desnaser غير متصل
عضو
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
مشاركة: 143
مستوى تقييم العضوية: 20
desnaser is on a distinguished road
الافتراضي

المفاهيم والسلوكيات السلبية في أسواقنا المحلية :

-الكثير من المؤسسات العربية يقلدون من ينجح ويتميز في السوق من المؤسسات العربية الاخرى = وهذا يضعف مصداقيتهم وصورتهم امام المستهلكين .

نصيحتنا : هي التميز و التفرد عن المنافسين بتحديد مكانة تجارية مناسبة .

- يعتقد أغلب أصحاب المؤسسات ان الشعار .. هو مجرد رسمة جميلة توضع في خطاباتهم الرسمية وذلك للفوز بعقد
صفقة تجارية مع شركة كبيرة محتملة .

نصيحتنا : الشعار يلعب دور رئيسي لاي مؤسسة تجارية ومن فوائد الشعار / العلامة التجارية
- حماية منتجاتها و خدماتها و تمييزها عن منافسينها .
- تدشين الخدمات و المنتجات الجديدة في السوق بكل سهولة .
- تحديد الاسعار المرغوبة .. و تحقيق الارباح

- مفهوم البسطة التجارية انتهى من زمان .. فيجب الان على المؤسسات التجارية تحسين خدماتها ومنتجاتها ثم صورتها
التجارية ( هويتها التجارية ) ثم الذهاب الى العميل المستهدف .. وأكبر دليل شاهد مايحصل في مدينة جدة خصوصا
لتجار البلد و ما ظهر عن المولات والمراكز الجديدة المنافسة لهم ..

- الكثير من المؤسسات تدفع نصف ثروتها في الديكورات الداخلية والبهرجه الفاحشة للتأكييد على أنها مؤسسة قوية للغاية .. مقابل التزهد الحاد في تصميم هوية شعارها و مطبوعاتها وتحديد خطتها الاعلانية.

نصيحتنا:
-ان أهم شيء في كيان أي مؤسسه هو تصميم ودراسة علامة تجارية قوية .. تساعد على تحقيق الاهداف بسهولة
- الوسائل الاعلانية ( الاعلانات الخارجية و الداخلية ) هي الركن الرابع و الاساسي في التسويق .

للمعلومة : اركان مزيج التسويق هي :
-المنتج/ الخدمة
- المكان
- السعر
- الترويج/الاعلان

- تؤمن الكثير من المؤسسات المتوسطة والصغيرة ان الاعلانات هي هدر للأموال .. وليس منه أي فوائد ملموسة.

نصيحتنا : الاعلان يلعب دور مهم اساسي .. في دعوة العملاء المستهدفين لشراء المنتجات / الخدمات .. وخصوصا
في الوقت الحالي لكثرة العروض و الاختيارات أمام المستهلكين .





موضوع مغلق




قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة موضوع جديد
لا يمكنك الرد على المواضيع
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

كود vB متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML مغلق
إنتقل إلى


جميع الأوقات بتوقيت مكة المكرمة. الساعة الآن » 12:46 PM.

Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.


 
 »  خدمات البرمجة   »  رئيسية الدليل
  »  خدمات التصميم   »  الأمن والحماية
  »  الدعاية والتسويق
  »  الدعم والتطوير
  »  الشركات الرسمية
  »  حجز دومينات
  »  خدمات الإستضافة
 
 
  »  مكتبة الإستايلات   »  رئيسية المكتبة
  »  أكواد برمجية   »  أدوات الويب ماسترز
  »  مكتبة الهاكات   »  أدوات المصممين
  »  سكربتات متنوعة
  »  مجلات إلكترونية
  »  بلوكات متنوعة
  »  ثيمات مختلفة
 
 

صحيفة متخصصة في متابعة أخبار وجديد الإنترنت العربي
والحوارات الصحفية ومعلومات تقنية متنوعة .

   
 
 

للتواصل مع فريق عمل الويب العربي
يمكنك ذالك من خلال مركز الدعم والمساندة.

 الدعم الفني |  اعتماد العضويات |  قوانين الإنتساب |  إتفاقية الإستخدام |  أهداف الويب العربي |  دليل الشركات |  مكتبة الويب |  صحيفة الويب العربي |  الرئيسية