17-05-2007, 02:06 PM
|
عضو
|
|
تاريخ التسجيل: May 2007
مشاركة: 107
مستوى تقييم العضوية: 18
|
|
مطلووووب مبرمج قواعد بيانات ....
بسم الله الرحمن الرحيم
مشروعنا عبارة عن نظام لمكتب عقاري وهو يتكون من عدة جداول موضحة في ملف Office Visio المرفق يتكون من جدول المسمى العقارات تخزن فيه جميع العقارات الموجودة لدينا ويحتوي على الموصفات الأساسية لكل عقار ويتفرع من هذا الجدول 4جداول هي جدول المباني السكنية وجدول العمائر وجدول المخططات وجدول الأراضي كل جدول يحتوي على الحقول المميزة التابعة له
أي نريد لكل نوع مثلا العمائر تحتوي على المواصفات المذكورة في الجدول الأساسي العقارات بالإضافة إلى المعلومات في الجدول الخاص فيها مع ملاحظة أن جميع هذه المعلومات ستدخل من نفس الواجهة
فعندما يأتي زبون لشراء أو استئجار عقار نريد أن يكون لدينا جدول يسمى العروض يحتوي على جميع العقارات ومواصفاتها بالإضافة إلى اسم مالك العقار نوعه هل هو للبيع أو للإيجار وسعر البيع إذا كان للبيع وسعر الإيجار إذا كان للإيجار وممكن وضع مثلا list box فعندما يختار إيجار تظهر العقارات المعروضة للإيجار وعندما يختار بيع تظهر العقارات المعروضة للبيع وعندما يختار الكل تظهر جميع العقارات مع إمكانية عمل بحث عند طلب العميل مواصفات معينه
عند القيام بعملية البيع يجب تعبئة عقد البيع ثم يطبع هذا العقد وبعد إتمام عملية البيع ينتقل السجل من جدول العروض إلى جدول البيع
وهكذا بالنسبة للإيجار
ونريد أيضا طباعه مسندات الصرف والقبض عند استلام أو صرف مبالغ ماليه من المكتب وربطه مع المستأجر أو المالك الذي يعطي أو يستلم المال من المكتب
ونريد أن يكون لدينا جدول لإدارة الممتلكات يحتوى على معلومات العميل ومعلومات العقار المراد أدرته ثم يوقعون عقد لإدارة الممتلكات
ويحتوي نظامنا على جدول خاص بالموظفين يوضح معلوماتهم وهناك نقطه مهمة ليس لجميع الموظفين الصلاحية لرؤية البيانات المخزنة فهل نحتاج لحقل اسم المستخدم وكلمة المرور
ونريد أن نعرف ماهي طريقة ربط هذه الجداول مع بعضها وما هي المفاتيح الأساسية والغريبة حتى تتم عملية الربط بينهم
ونريد تحديد نوع البيانات الأنسب لكل حقل
وهل هناك امكانيه لاختصار بعض الجداول
ونريد ان تكون صلاحيات الموظفين على مستوى قاعدة البيانات
فمن يستطيع أن ينفذ طلبنا هذا الرجاء إضافة إيميلي:
ali552@hotmail.com
|