بحث متقدم | التسجيل
الويب العربي
  تسجيل دخول

ملاحظة
الموقع متاح للإطلاع والقراءة فقط، المشاركة والمواضيع الجديدة غير متاحة حالياً لحين تطوير الموقع.

الموقع متاح للإطلاع والقراءة فقط، المشاركة والمواضيع الجديدة غير متاحة حالياً لحين تطوير الموقع.

عـودة للخلف   الويب العربي المركز التعليمي المجاني تطويرالمواقع

تطويرالمواقع تبادل خبرات ، سكربتات ، تصاميم ،استفسارات

موضوع مغلق اضف موضوع جديد

خيارات الموضوع طريقة العرض
قديم 25-01-2006, 01:21 PM
mynick4arabweb mynick4arabweb غير متصل
عضو

مشاركة: 44
مستوى تقييم العضوية: 0
mynick4arabweb is on a distinguished road
الافتراضي الاخ احمد بدوي .. wanted :)

السلام عليكم

الاخ أحمد بدوي ( الله يعينك ) ... لكن باذن الله الشغلة بسيطة بالنسبة لك

من خلال موقعك المدون في توقعيك انا قرأت درسك عن تصميم الواجهة ...

لا اريد خطوات ولا شرح ممل ولا مصور ولا شئ ... مجرد الفكرة اخي الكريم .. فكرة العمل ..

واستفساري اخي الكريم هو كالتالي:

اولا:
من خلال شرحك عن تصميم الواجهة وجدت انك وضعت مكان للروابط على الصور .. ومن ثم تحولت للفرونت بيج .. لنضع الرابط الذي نريد في هذا المكان الذي صممناه للرابط
فهل .. بنفس الطريقة يمكننا وضع رابط لسكربت او رابط من برمجتنا بلغة php .... ام ان ذلك حصر على الفرونت بيج
طبعا اظن يصير بس حاب اسأل ليطمئن قلبي ؟

الشئ الثاني:
عفوا انا القيت نظرة على الدرس ولم اتمعن كثيرا به .. كوني لدي خبرة نوعا ما بالفوتو شوب..
ولكن..بشكل عام..
التصميم بالفوتو شوب عبارة عن طبقات ، لايرات كما تعرف.
فبعد انتهائي من تصميم معين .. وتحديد مكان للرابط ، وليكن مثلا دائرة وكتبت به اتصل بنا ،، بالفوتو شوب ..
فهل يجب ان تكون هذه الدائرة عبارة عن " طبقة ، لاير " مستقل ..
ام انني بمجرد حفظ ملف الفوتو شوب كهتمل .. راح يتم اعتبار هذه الدائرة كخلية من جدول مثلا ..
انا اللي ملخبطني اخي احمد
اني الظاهر للحين ما جربت درسك
لكن عادة لما انهي عمل بالفوتو شوب ( عمل ليس له علاقة بتصميم المواقع)..عادة اقوم بدمج كل اللايرات .. فيتم اعتبار كل الملف كصورة واحدة ..
ولما القيت نظرة على درسك ..
نظريا في بالي اقول
طيب كيف اذا ودينا الصورة للفرونت بيج .. الفرونت بيج راح يفهم انو هالدائرة اللي اصلا جزء من الصورة المدموجة .. لها مكان واقدر احدد فيها رابط .. لاني اظن سيتعامل مع كل الملف بما فيه الدائرة كصورة...

اظن والله اعلم ان حفظ ملف الفوتو شوب كهتمل .. هو اللي بيحل لي الاشكالية اللي في راسي ( واعتذر منك لتكاسلي عن التطبيق واستسهال سؤالك ).

ادري حستك بس انشاءالله تكون فهمت سؤالي ..

الشئ الثالث قبل الاخير :
اعجبتني مقدمتك عن اختيار اسلوب المحاكاة ..
وهو فعلا ما ارغب بعمله...
ولكن هل من امكانية لانطلاق التصميم من خلال حفظ الموقع المطلوب محاكاتاه ( كما نفعل عادة بالفرونت بيج ) .. نقوم بحفظ باسم ..
ام اننا
يجب ان نبدأ العمل من الصفر بالفوتو شوب ..

أنا ادري افضل من الصفر ولكن اسأل عن الامكانية والكيفية ..

الشئ رابع أخير :
استفسار وضعته بشكل مستقل في المنتدى ولكن باذن الله متفائل انك من سيجيب عليه ..

درسك كان عبارة عن واجهة .. مصممة بالفوتو شوب .. حلو

طيب القالب هو ايش ؟
هل هو واجهة زي ما انت عملت ، يضاف اليها .. صفحات آخرى داخلية ( اي يكون القالب عدة صفحات ) ... ويكون هناك أماكن جاهزة للروابط .. والصورة .. الخ؟؟

طبعا المهم اذا كان الجواب نعم .. انو هل يمكن العمل بلغة php على هذا القالب ..؟

تحياتي لك واسمح لي ما سجلت في موقع ( وانصحك يكون التعليق على الدروس مفتوح مو شرط للأعضاء ) مجرد نصيحة ..

قديم 25-01-2006, 04:24 PM
الصورة الشخصية لـ System 4 Host
System 4 Host System 4 Host غير متصل
عضو

المدينة: الأمـــارات, مصــر
مشاركة: 520
مستوى تقييم العضوية: 20
System 4 Host is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى System 4 Host
Smile

بسم الله الرحمن الرحيم
اول شئ انا تفاجأت جدا جدا انى اسمى موجود على عنوان موضوع وصراحه قلت فيه مشكله كبير

إقتباس:

من خلال شرحك عن تصميم الواجهة وجدت انك وضعت مكان للروابط على الصور .. ومن ثم تحولت للفرونت بيج .. لنضع الرابط الذي نريد في هذا المكان الذي صممناه للرابط
فهل .. بنفس الطريقة يمكننا وضع رابط لسكربت او رابط من برمجتنا بلغة php .... ام ان ذلك حصر على الفرونت بيج
طبعا اظن يصير بس حاب اسأل ليطمئن قلبي ؟

اولا يا اخى الكريم شرح تصميم الواجه ليس شرحى ولكنه شرح الاستاذ ابو ريناز

ثانى شئ الروابط لم تضع فى الفوتوشوب انت اولا تقطع التصميم كامل وبعدين بتحفظة على هيئه html وبعدين تفتحه بالفرونت بيج وتضع عليه التأثيرات اللازمه وتضع اللينكات

بالنسبه للربط بالphp او اسكربت
طبعا يا غالى من الممكن وضع رابط لصفحه بها اسكربت فى الواجه
مثلا من الممكن وضع رابط لمركز تحميل وايضا من الممكن وضع اجزاء من اسكربت فى صفحات موقع عاديه لا تشترط انها تكون مبرمجه كلها بلغه الphp

إقتباس:

الشئ الثاني:
عفوا انا القيت نظرة على الدرس ولم اتمعن كثيرا به .. كوني لدي خبرة نوعا ما بالفوتو شوب..
ولكن..بشكل عام..
التصميم بالفوتو شوب عبارة عن طبقات ، لايرات كما تعرف.
فبعد انتهائي من تصميم معين .. وتحديد مكان للرابط ، وليكن مثلا دائرة وكتبت به اتصل بنا ،، بالفوتو شوب ..
فهل يجب ان تكون هذه الدائرة عبارة عن " طبقة ، لاير " مستقل ..
ام انني بمجرد حفظ ملف الفوتو شوب كهتمل .. راح يتم اعتبار هذه الدائرة كخلية من جدول مثلا ..
انا اللي ملخبطني اخي احمد
اني الظاهر للحين ما جربت درسك
لكن عادة لما انهي عمل بالفوتو شوب ( عمل ليس له علاقة بتصميم المواقع)..عادة اقوم بدمج كل اللايرات .. فيتم اعتبار كل الملف كصورة واحدة ..
ولما القيت نظرة على درسك ..
نظريا في بالي اقول
طيب كيف اذا ودينا الصورة للفرونت بيج .. الفرونت بيج راح يفهم انو هالدائرة اللي اصلا جزء من الصورة المدموجة .. لها مكان واقدر احدد فيها رابط .. لاني اظن سيتعامل مع كل الملف بما فيه الدائرة كصورة...

اظن والله اعلم ان حفظ ملف الفوتو شوب كهتمل .. هو اللي بيحل لي الاشكالية اللي في راسي ( واعتذر منك لتكاسلي عن التطبيق واستسهال سؤالك ).

ادري حستك بس انشاءالله تكون فهمت سؤالي ..

اخى الكريم انت لو صممت اى تصميم بالفوتوشوب وحفظته وهو طبقات بدون ما تدمجها فى الحفظ بتكون مدموجه ( جرب ذلك ) لكن الهدف من كونها مفتوح انك تقدر تعدل عليها فيما بعد بدون مشاكل او اخطاْ ومن الافضل تكون حفظت اى ملف انت صممته بامتداد الpsd للتغير فى التصميم فيما بعد (ملحوظه :- من ميزات المصميمن المحترفين هو حفظ ملفات الpsd)

إقتباس:

الشئ الثالث قبل الاخير :
اعجبتني مقدمتك عن اختيار اسلوب المحاكاة ..
وهو فعلا ما ارغب بعمله...
ولكن هل من امكانية لانطلاق التصميم من خلال حفظ الموقع المطلوب محاكاتاه ( كما نفعل عادة بالفرونت بيج ) .. نقوم بحفظ باسم ..
ام اننا
يجب ان نبدأ العمل من الصفر بالفوتو شوب ..

أنا ادري افضل من الصفر ولكن اسأل عن الامكانية والكيفية ..

اخى الكريم اسلوب المحاكاة كانت تسهيل الشرح على الاخ ابو ريناز
لكن من الافضل انك لما تصمم واجه او موقع كامل تبدأ من الصفر ليكون لا يشابه احد ويكون مختلف عن اى واجه

إقتباس:

الشئ رابع أخير :
استفسار وضعته بشكل مستقل في المنتدى ولكن باذن الله متفائل انك من سيجيب عليه ..

درسك كان عبارة عن واجهة .. مصممة بالفوتو شوب .. حلو

طيب القالب هو ايش ؟
هل هو واجهة زي ما انت عملت ، يضاف اليها .. صفحات آخرى داخلية ( اي يكون القالب عدة صفحات ) ... ويكون هناك أماكن جاهزة للروابط .. والصورة .. الخ؟؟

طبعا المهم اذا كان الجواب نعم .. انو هل يمكن العمل بلغة php على هذا القالب ..؟

تحياتي لك واسمح لي ما سجلت في موقع ( وانصحك يكون التعليق على الدروس مفتوح مو شرط للأعضاء ) مجرد نصيحة ..

اخى الكريم القالب هو النمط او التصميم المعين للموقع ويفيد القالب فان تجعل موقعك كامل بشكل واحد
والقالب هو عبارة عن صفحات فرعيه خاليه تصممها بنفس الهيدير(البانر) و الفوتور(الجزء السفلى للواجه) وتصمم بهم قوالب تنشئ فيها صفحات فرعيه

اخى الكريم انا ليس لدى خبرة البرمجه php ولكنى اعرف القليل منها وساخبرك بمثال على حسب ما افهمت من سؤالك
انت مثلا مبرمج php البرمجه php هى مجرد امكانيه ياعنى ليس لها صله بالتصميم ولكن لكل اسكربت شئ يسمى استايل والاستايل هذا بيكون شبيه بالقوالب لكن يختلف انه بتضاف له لغه تسمى css وهى لغه مهمه جدا لانه تجعل كل ملفات الاستايل بنمط معين انت تختارة
وطبعا بعد المثال دة من الممكن بعد برمجه اى اسكربت تضع له استايل مصمم عادى وتركيب التصميم على صفحات الphp (من الافضل تأخذ شرح افضل من مبرمج php)

اخى الكريم انا موقعى لم افتحه لانك تسجل فيه او شخص اخر يسجل ولو كنت اريد ذلك لكنت قافلت مشاهدة المواضيع للزوار ولكنى فقط اريد انشر العلم واللى يريد يسجل هو وكيفه

اما بخصوص فتح الرد للزوار ان شاء الله بفكر فى الموضوع ويكون عن قريب لكن اخاف من المخربين

وفى النهائيه يا اخى الكريم انا اشكرك لثقتك فى واسف لو فيه اى شئ خطأ لكنى جاوبتك على حد علمى والله اعلم

وان شاء الله انا شاهد لك مستقبل باهر لان قليل جدا هالايام يريد التعلم شئ للأسف الكل يصنعوا مواقع بدون هدف وبدون حتى ما يفكروا هايكون محتوى موقعهم ايه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك احر تحياتى

التوقيع
الشركة تم بيعها وضمها لشركة 5 نجوم
قديم 26-01-2006, 04:19 AM
mynick4arabweb mynick4arabweb غير متصل
عضو

مشاركة: 44
مستوى تقييم العضوية: 0
mynick4arabweb is on a distinguished road
الافتراضي

هكذا تكون الردود والا فلالالالالالالالالالا يا اخ احمد بدوي ....
معلش اخذت من وقتك ما يقارب 15 الى 30 دقيقة ( حسب توقعي ) لكن ... لك دعوة خالصة مني جزاك الله خير على صبرك اخي الكريم ...

اخي احمد انا حقيقة لا ارغب بتعلم php ولكن ارغب بتصميم موقع ( من الطراز العالي ) .. هذا هو هدفي
ان كان التجميع ينفع
ساقوم بشراء الجزئيات للموقع ..
وان لم ينفع
مضطر لتعلم ال php

وسبب عدم توكيلي شركة تصميم لذلك هو مايلي:
اولا: ساظل تحت رحمتهم ( لان الاكواد عندهم غالبا الا اذا دفعوني مبلغ كبير جدا )
رحمتهم مجازيه والرحمة بيد الله طبعا
ثانيا: انا كثير التعديل واذا قلنا كلفني الموقع 2000 دولار ، كل تعديل بيكون مابين 30 الى 300 دولار في متوسط 30 تعديل على مدار عام يعني بدفع ما يقارب 10 آلاف دولار اذا اردت ان يكون موقعي 100%.

على كل حال انا اعجبني موضوع القالب .. طبعا اذا كان القالب زي اللي في بالي
يعني
هيدر وفوتر وشغل مرتب لكل الصفحات التي اريد ( ويمكنني التحكم به والتغيير عليه مستقبلا بسهولة ) .. ساشتري اجددع قالب من مونستر ان كان كذلك .. واتمنى ان يكون القالب كذلك ..

موضوع مغلق

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة موضوع جديد
لا يمكنك الرد على المواضيع
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

كود vB متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML مغلق
إنتقل إلى

مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب القسم مشاركة آخر مشاركة
اتفاق بينى وبين الاخ ملك المجموعات عكس التيار أخبار المواقع 4 05-01-2007 11:37 PM
أتفاق بينى وبين الاخ أبو ظبى مون الشامل للاستضافة أخبار المواقع 7 07-08-2006 08:46 PM
اتفاق بيني وبين الاخ عبدالله بن فهد Eng / Abu Angel أخبار المواقع 18 01-08-2006 10:32 PM
سوء فهم بيني وبين الاخ كلمه جروب ff7ff.com المنتدى العام 5 16-05-2006 04:57 PM
أتفاق بينى وبين الاخ الشهد بسمة العرب أخبار المواقع 17 20-04-2006 06:05 PM

جميع الأوقات بتوقيت مكة المكرمة. الساعة الآن » 03:50 AM.