
09-08-2010, 04:50 PM
|
عضو
|
|
تاريخ التسجيل: Jun 2010
مشاركة: 11
مستوى تقييم العضوية: 0
|
|
التسويق والاعلان على القنوات الفضائية
هناك ثلاثة اشكل للعرض الترويجى الاعلانى المرئى ( الفيلم الترويجى – الحلقة التليفزيونية – الاعلان المباشر- تلى شوب )
وفيما يلى دراسة مقارنة بين الاشكان الاعلانية الثلاثة :
1- الفيلم التسجيلىالترويجى
فيلمتسجيلى دعائى وهو أداة تسويقية هامة لكافةالأنشطةالتجارية، حيث يقدم بالصوت والصورة مايريد صاحب النشاط نقله للعميل فىمدة زمنية محددة تتراوح بين 4 : 10 دقائق يستطيعالعميلالحالى والمستقبلى أن يجد اجابة على جميع التساؤلات التى تدور فىذهنهعن منتجك او خدمتك، لقد رأى واقعاً أمامه يغنيه عن عناء الانتقالللمعاينةولم يبق امامه فى النهاية سوى اتخاذ قرار التعامل،انها وسيلةالتسويقالأقل تكلفة والأكثر تأثيراً فى عميلك.
مواصفات الفيلم الترويجى التسجيلى الدعائى :
هل يمكن ان نطلق على مجموعة لقطات مُجمعة وصف فيلم ترويجى ؟بالطبع لا، فالفيلم الترويجى هو عرض تقديمى مدروسيُراعىفيه-التركيز على الاوتار البيعية فى المنتج او النشاط وابرازها بشكل منطقىجذاب
-زوايا التصوير وجودة الصورة وأحجام اللقطات وترتيبها وتتابعها فى سلاسةخلال مرحلة المونتاج والميكساج
- التعليق الصوتى المصاحب للصورة والذى ينبغى صياغته بعناية لتوصيلالرسالة البيعيةوتحقيقعنصر التزامن بين الصورةوالصوت
- كيفية استغلال مدة الفيلم فى الالمام الكامل بجميع التفاصيلالمطلوب توصيلها للعميل وبلغات مختلفة ان امكن
2- الحلقة التليفزيونية وتقدم فى ثلاثة اشكال فنية :حوار تليفزيونى : حوار تليفزيونى تديره مذيعةاو مذيع تليفزيونى مع رجل الاعمال او الصناعة او التجارة يستعرض اهم ملامحالتميز للشركة فى مجالها،قوتها الانتاجية،خدماتهالعملائها،استراتيجيتهاالمستقبلية للمساهمة فىتطور مجال عملها وغيرها، من خلال اعداد علمى للحلقةلعرضهاتليفزيونياً شكل تسجيلى : شكل فنى آخر حيث يتم تصوير خطوطالانتاج والمنتج النهائى وغيره من خلال سكريبت يعتمد على المادة العلميةالخاصة بمجال النشاطلعرضهاتليفزيونياً
مزجبينالتسجيلى والحوارالتليفزيونى : وهو شكل يجمع بين استعراض كافة جوانب المجال موضوعالحلقة بالتوازى مع الحوار التليفزيونى،لعرضهاتليفزيونياً
3- الاعلان التليفزيونى التجارى المباشر– سبوت – تلى شوب
اعلان سبوت مباشر ويحرص صاحب الاعلان على اختيار توقيت عرضه بدقة على شاشة القناة الفضائية بالتركيز على اهم البرامج الجماهيريةبالقناة لتحقيق اكبر معدل مشاهدة وبالتالى تحقيق اكبر قدر من الترويج المباشر للمنتج وتتراوح مدة الاعلان التليفزيونى بين 10 ثوانى : 120 ثانية
تختلف اسعار الانتاج والعرض لكلا المواد الترويجية حسب المدة الذمنية
المصدر – موقع شركة فيلم فور بيزنس
|