عرض مشاركة مفردة
 
  #5  
قديم 10-11-2005, 03:53 AM
saudicard.net saudicard.net غير متصل
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
مشاركة: 64
مستوى تقييم العضوية: 20
saudicard.net is on a distinguished road
الافتراضي

أخي الكريم

فكرتك رائعة وجيدة لكن تحتاج إلى ذكاء في طريقة إعداد برنامج البطاقة ونوع الخدمات الجديدة التي ستقدمها كما تحتاج إلى فريق تسويق محترف وتحتاج إلى ممثلين لخدمات العملاء متواجدين على مدار الساعة ناهيك عن تبعات البطاقة من طباعة وتوزيع .

ويجب الانتباه من فكرة التقليد يعني تقول موقع مشابه لموقع البطاقة الفلانية لأن هذه ليست ابتكار او استحداث ولكن مصادرة لأفكار الاخرين ، فاذا قلدت الاخرين ثق أن مصيرك الفشل واضرب لك مثل بسيط جدا فلدينا في السعودية ثلاث شركات تشترك في نفس الفكرة هي : ون كارد - واو كي - هلامول وهذه البطاقات الثلاث تعتمد نفس البرنامج الذي اعدته شركة ما واصبحت تبيعه على كل من يرغب بموقع بطاقة تسوق بتغيير بسيط في الجرافيكس بل ان موقع ون كارد و موقع واو كي يعملان بنفس الجرافيكس دون تغيير ، ولكن للأسف بطاقة واو كي انهارت تماما ، و ون كارد مازالت قائمة ومايدعمها في البقاء هو بيعها لاشتراكات مباشر لأنهما يتبعان شركة واحدة ولكن مايزيد من سوء وضعها هو قرار تداول الذي سيسحب البساط من تحت قدمي مباشر وهو تقديم تسهيلات ميسرة لمن يرغب في تقديم خدمات الأسعار الفورية بل والدعوة الصريحة التي سمع بها الجميع قبل أيام ، الأمر الاخر كانت المجموعة الوطنية المالكة لون كارد قد حصلت على حقوق سياسة احتكارية للمواقع في السعودية وهو ظهور مشروع اكسترا نت الذي مالبث أن انهار وفشل وكانت تعول عليه الكثير من أجل زيادة تسويق البطاقة ويقابل هذا التوسع في خدمات البطاقة سياسة التسويق العقيمة فتخيل ان البطاقة لاتتواجد الا في محطات التسهيلات للوقود ثم قاموا بتوزيعها في محلات كثيرة كما هو موجود في الموقع ولكن عندما تذهب الى بعض هذه المحلات لاتجد شيئا بل ان بعضهم لم يسمع بالبطاقة أصلا . وتبقى بطاقة هلامول ونتمنى لهم التوفيق والسداد .

ثم مافهمت من فكرتك أنك تريد أخذ نسبة من البائع ونسبة من المشتري أيضا وهذا ليس عدل فالنسبة تكون على البائع فهل من الحق أن أخذ عمولة على المشتري نظير استخدامه لبطاقتي ، وهنا يكون دور فريق التسويق المحترف في التعامل مع مستخدم البطاقة للشراء .
وأضرب لك مثل على حرفية التسويق : فبطاقة كاشيو ومقر الشركة في الأردن قامت بالتعاقد مع شركة ارامكس الأردنية على توزيع البطاقة في كل مكان وتعلم أن الارامكس متواجدة في كل مكان بالعالم وإذا قمت بزيارة أي فرع لارامكس تجد لديه هذه البطاقة .

ويجب ان تضع فكرة في بالك وهو أن تتواجد البطاقة في كل مكان وهذا سيجبر الاخرين على اعتماد البطاقة كوسيلة دفع لديهم .


من ماسبق يمكن اجمال عوامل نجاح البطاقة بـ :
- ابتكار خدمات وتقنيّات جديدة .
- وجود فريق تسويق محترف للبطاقة.
- خدمة عملاء على مدار الساعة.

هذه بعض النصائح التي أقدمها للجميع سيما وأن لدينا بطاقتي تسويق : "سعودي كارد" و "تسويق التقنيّة".



وفق الله الجميع.






التوقيع
تسويق التقنيّة ... نحو انترنت هادف