الويب العربي

الويب العربي (http://www.arabwebtalk.com/index.php)
-   التجارة الالكترونية (http://www.arabwebtalk.com/forumdisplay.php?f=15)
-   -   العمل من المنزل - getfreelancer.com - (http://www.arabwebtalk.com/showthread.php?t=105188)

tariq9 11-03-2009 10:21 PM

العمل من المنزل - getafreelancer.com -

اذا كنت تجيد احد لغات البرمجة او كنت موهوب بستخدام احد برامج الحاسبة فيمكنك ان تكسب مبلغ من المال عن طريق ممارسة الهواية التي تحب.
يوجد على الشبكة العنكبوتية العديد من المواقع التي تعرض قائمة متجدده من الاعمال يوميا . يمكنك انجاز احد هذه الاعمال مقابل اجر . تستلمه من صاحب الموقع الذي يقوم بدور الضامن بينك وبين الشخص الذي يعرض العمل او المشروع في الموقع .
مثال على هذه المواقع :
1 - موقع http://www.getafreelancer.com/sellers/

من مميزات هذا الموقع على خلاف اكثر المواقع التي تقدم فرص للعمل ان الاشترك به مجاني . يعرض هذا الموقع عشرات المشاريع يوميا في مجالات مختلفة من اهمها تصميم وتطوير المواقع و التجاره الالكترونية والرسم بالفوتوشوب.
يتم حجز احد المشاريع عن طريق تحديد اجر العمل وهو لا يقل عن 30 دولار امريكي لاقل المشاريع اجرا . تستقطع منها خمس دولارات لقاء خدمات الموقع نفسه كتوفير العمل وضمان ايصال المال اليك

نظرا لكون العطاءات محدوده بخمسة عشر عطاء في الشهر قد يكون من الحكمة قراءة تفاصيل المشروع وبيانات المشتري بشكل جيد قبل تقديم طلب الحجز . يمكنك عند الدخول الى تفاصيل المشروع معرفة ما اذا كان المشتري وهو من يعرض المشروع قد اشترى من المزودين اي المبرمجين سابقا ام لا . كما يمكنك قرائة ملاحظات من تعاملوا معه سابقا . تمكنك هذه الملاحظات من تكوين فكره واضحة عن المشتري اي صاحب العمل قبل التعامل معه . نفس الشيئ قد يقوم به المشتري قبل تسليمك تفاصيل المشروع لذلك يفضل ان تضع نماذج لاعمالك البرمجية في موقع خاص تأسسه لهذا الغرض.
مثلا يمكنك حجز استضافة مجانية ثم تقوم بتنصيب مجلة جمله و او اس كومرس كمثال على قدراتك البرمجيه ولا تنسى الاعتناء بمضهر
او ثيم المجلات التي ستقوم بتنصيبها لان كثيرا من المشترين ينجذبون الى المنظر اكثر من التقنيات التي يكون المبرمج مهتما بها عادتا
مسئله اخرى تجذب المشتري هي ان تكتب اليه بعض التفاصيل عن الاعمال التي ستقوم بها لانجاز العمل بما يتوافق مع المشروع المطلوب انجازه بدلا من مجرد ارسال عرض عام تستخدمه لاي مشروع تتقدم اليه او مجرد ارسال جملة يمكنني القيام بهذا العمل
ذلك لان المشتري يريد ان يتأكد من ان المبرمج قد فهم تفاصيل المشروع جيدا قبل التقدم للقيام به

فيمايلي امثله على ماقد تراه عند تصفح الموقع :
project name = اسم المشروع
bids = عدد الافراد الذين افترضوا عطاءات لانجاز العمل
average bid = معدل اجر العطاءات المطلوبه
job type = نوع المشروع
start = تاريخ اليوم الذي طرح فيه المشروع
end = تاريخ اليوم الذي سينتهي فيه افتراض العطاءات

الشيء الاخير الذي اوصيك به اخي القارئ هو ان تتقي الله سبحانه وتعالى عند اخيارك لنوعية الاعمال التي ستنجزها
ولا تتقدم بعرض الا للاعمال التي ترضي ضميرك كانسان مسلم

benhadi 11-03-2009 11:21 PM

الف شكر اخي

mostfa2007 12-03-2009 02:48 AM

الف شكرا اخى على مجهودك

alFarisdev.com 12-03-2009 05:17 AM

تسلم أخي الكريم .......... جاري التجربة

ام ياسين 13-03-2009 04:30 AM

تسلم أخي الكريم .......... جاري التجربة باذن الله

tariq9 13-03-2009 11:07 AM

الاخوه benhadi و mostfa2007

شكرا لكم على المرور نورتم موضوعي

تحياتي

tariq9 13-03-2009 11:19 AM

الاخ العزيز alFarisdev.com والاخت العزيزه ام ياسين

اذا طرء لديكم اي تساؤل اثناء الاطلاع على الموقع ارجو ان لا تترددوا في طرحه هنا وسأكون مسرورا بالاجابه عليه

وشكرا لكم على المرور نورتم موضوعي

تحياتي

pro4host 13-03-2009 11:53 AM

مشكور علي الموضوع

tariq9 13-03-2009 01:19 PM

الاخ pro4host

شكرا لك على المرور نورت موضوعي

تحياتي

mohmedfoad 15-03-2009 05:25 PM

مشكور اخى بالتوفيق

tariq9 26-03-2009 07:02 AM

إقتباس:

اقتباس من مشاركة mohmedfoad (المشاركة 591075)
مشكور اخى بالتوفيق

عفو اخي الكريم ونفعك الله به

تحياتي

Arab Waseet 29-03-2009 03:41 PM

وهناك موقع آخر ايضا اسمه

www.elance.com

adel96 05-04-2009 04:17 PM

مشكوووووور

tariq9 05-04-2009 04:41 PM

إقتباس:

اقتباس من مشاركة adel96 (المشاركة 598048)
مشكوووووور

شكرا لمرورك اخوي نورت موضوعي.

tariq9 05-04-2009 04:48 PM

إقتباس:

اقتباس من مشاركة Arab Waseet (المشاركة 595306)
وهناك موقع آخر ايضا اسمه

www.elance.com

هذا صحيح موقع www.elance.com يعتبر مثال اخر على مزادات العمل الموجوده على النيت وفرصه جديده للباحثين عن

عمل من المنزل.

مشكور اخوي

جميع الأوقات بتوقيت مكة المكرمة. الساعة الآن » 12:03 PM.