عرض مشاركة مفردة

قديم 16-06-2008, 11:05 PM
الصورة الشخصية لـ wa6n
wa6n wa6n غير متصل
عضو

المدينة: kuwait
مشاركة: 88
مستوى تقييم العضوية: 17
wa6n is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى wa6n
الافتراضي

مثال لا اكثر !!

الخبر يتناقلونه الناس بالافواه قديما

وحديثا بالصحف المقروئه الورقيه او المرئية وايضا المواقع الالكترونية

في الاول وفي الاخير اسمه خبر ,,,, خبر وليس سر ,,

المثال الاخر : هو السر = معلوماتك الشخصيه او اختراع مثلا او برمجه مثلا هو ما لا يسمح تناقله بصفه مجانيه اما بموافقه شخصيه من مالك الاختراع او بمقابل مادي كما هو معروف بالبيع والشراء .

موضوع النقاش هنا موضوع قاصر ويحتاج درايه اكثر للطرح ..!

مثلا اخي صاحب الموضوع بالامس فاز منتخب كوكب زمرده على منتخب كوكب زحل فهل انا محتاج من الشركه الراعيه لهذه المباراة لانشر خبر ونتيجة المباراة رغم انه انا وانت بمجرد ما ان صفر الحكم على انتهاء المباراة ذهبنا الى الكمبيوتر ونشرنا بمواقعنا نبأ نتيجة المباراة .

طيب هل هو يعتبر سبق صحفي وكيف يعتبر سبق صحفي اذا كان ملايين البشر كانوا يرون المباراة كما انا وانت كنا نراها , هذا يعني ان الخبر بايت اذا طبق هذا الامر على كل الاخبار معناها كل اخبارنا بايته ولا جدوى منها اللا مجرد حشو وزيادة كم للموقع وليس نوع .. لانه ان غلب الكم النوع اصبح الامر مملا ومنسيا لا محاله .

الاخبار بصفه عامة لا تحتاج احتراف نشر على قدر ما هو انها تحتاج مصداقية نشر ( والدليل قناة الجزيره ) تتلاعب بالالفاظ وتتلاعب بإدارة الموضوع لتخرج منه بقنبلة صحفية رائعه ولكن بالنهاية تجد الموضوع بالونه مملوئه هيليون !

اخي الفاضل سياسات المواقع العربيه تعتمد على الكم لا تعتمد على النوع بنسبة من 80 الى 85 % ..

هيا هات لي موقع عربي ارتجل واخترع نوع جديد من الطرح والاداره كلها مكرره كلها مكرره كلها كوبي بيست كوبي بيست ......

اخي العزيز في سنة 1994 عرفت النت وقمت ادخل الى مواقع محدوده الى جانب جهلي او علمي المتواضع بعالم النت اخر سنه لي كانت سنة 1999 ثم قطعت النت لضروف اخر سنه لي التي هي 1999 كنت مشترك بمنتدى سويسري صدقني اخي الفاضل لم ولم ولم ولم يكن يهمهم الكم بل كان يهمهم وبشده النوع وهذا المنتدى كان متخصص بالتقنيات المشروحه لكثير من الاجهزة اللاسلكيه وطرق التعامل مع هذه الاجهزة وايضا كانوا متخصصين لفك شيفرات القنوات التلفزيونيه على زمن الارد دي تو والفياكسس والخ ..
وعنما عدت للنت سنة 2004 وجدت ان اوربا وامريكا قد تركوا لنا الفوروم الذي هو المنتدى الذي نحن نعتبره اس المواقع وهذا خطأ كبير لان اهداف المواقع العربيه هو ان يجمع اكبر عدد ممكن من الاعضاء والمواضيع والردرد ويعتبر ان هذا انجاز لديهم وانجاز باهر ( شكرا ويعطيك العافيه وننتظر المزيد والخ الخ الخ الخ ,,,,,, ) يا لسخرية القدر الردود عالموضوع تصل المئه والموضوع اصلا كوبي بيست .

وانت تقول الاخبار يا اخي انظر لحال المواقع التنافس تغيرت الوانه وتبدلت اهدافه .

ومنا من يجبر على الانصهار بهذا الوضع ومنا من تراجع ويعود الى عالم الواقع ويترك العالم الافتراضي الذي هو النت يتهاوا يوم بعد يوم ..

قوقل وليد الامس اصبح من كبار المواقع العالميه شركات ومؤسسات واسهم تدار بالبورصه فهل هنالك مواقع عربيه تفعل ما فعل قوقل .. بالطبع لا والف لا لان الابتكار ليس من شيمنا بل من شيمنا التقليد ,,

دع عنك موضوع الاخبار فالخبر الفلاني او الفلاني ليس ملك احد .. لو كانت الاخبار ملكية لغرقنا بظلام دامس

ادري اني تفلسفت وايد وطولت لكن !!

تحياتي

التوقيع
http://www.letdate.net/

.letdate.Dolphin_style - social Community,netwoork,profiles