عرض مشاركة مفردة

قديم 28-05-2008, 09:43 AM
الصورة الشخصية لـ خالد العميري
خالد العميري خالد العميري غير متصل
ديموفنف

مشاركة: 586
مستوى تقييم العضوية: 19
خالد العميري is on a distinguished road
الافتراضي

إقتباس:

اقتباس من مشاركة SmarTy   مشاهدة المشاركة

قرأت يوما كملنة في كتاب لل C++ أن أصعب شئ في البرنامج ممكن أن يقابل المبرمج هو العميل
وهذا التمسته مؤخرا

تجد أحدهم يوما يسأل ويقول هو انت هتكتب البرنامج بلغة ايه ؟ رغم انه عميل لكنه يسأل

وعندما تقول له أنا اكتب بلغة كذا ، تجده ينظر اليك نظرة المستهزء ، ولما لا تكتبه بلغة كذا انها اقوى وافضل غير اني احبها

كلام مجمله انه يضحك ، لكن هذا وان دل فيدل على ان المبرمج العربي أصبح سلعة تباع وتشترى لعقول العملاء التافهه التي لا

صدقني يا اخي لو انك صنعت برنامجا لم يكن له مثيل لا في السوق العالمية او العربية ، ستجد من يخرج عليك ويقول لك

انت سارق للبرنامج ، أو تعطف عليك ولم يقلها ، سيحاول ان ينقص من مجهودك بأي شئ

أتعرف لماذا يحدث كل هذا

بسبب اسمك

انت مبرمج عربي

اتعرف يا اخي لو كان المبرمج استرالي او حتى موزبيقي لم يجرؤ أحدهم ان يتفوه بكلمة ويقول انت وانت

بل سيأخذ البرنامج وهو يظن انه يملك برنامجا ليس له مثيل ولا نظير

ان الثقة في المبرمجين العرب من قبل العملاء تكاد تكون منعدمه

وهذا السؤال طرح مرارا وتكرارا ولا اعرف السبب

لماذا المبرمج العربي هو ارخص مبرمجي العالم ؟

هل لضعف قدراته ؟؟؟

ام انه مبرمج مضافا عليه كلمة عربي

والله المستعان

المقتبس وصف دقيق لمعاناتنا في برنامج انفنتي
مره نيوك معدل عليه مع اني اقدر احلف ان من قالها لا يعرف من النيوك الا اسمه
مره الماني معرب ، مستذكي الاخ يعني محد يعرف الماني فماراح احد يعرف البرنامج المقصود
ومره ليه حقوق البرنامج في كل مكان مع انه لو يشيل حرف من حقوق برنامج اجنبي قفلوا موقعه وماقدر ينطق حرف واحد

المشكلة ليست مشكلة مبرمج عربي
المشكلة ( ثقافة أمه ) متخلفة للأسف والمسؤل عن هذا التخلف معروف وهذا يعني سنوات ضوئية لتتغير هذه الثقافه في حال كان هناك محاولات جاده للنهوض بها مع اني استبعد هذا الشيء في زماننا ربما في زمان أجيال بعدنا الله أعلم .

تحياتي

التوقيع

CEO
Dimofinf
The Professional Content Management System
www.dimofinf.net