عرض مشاركة مفردة
 
  #1  
قديم 20-05-2011, 10:19 PM
رضا البطاوى رضا البطاوى غير متصل
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
مشاركة: 358
مستوى تقييم العضوية: 15
رضا البطاوى is on a distinguished road
الافتراضي حكاية التخيلات عن بابك صاحب ديانة الإباحات

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وكفى وسلام على عباده الذين اصطفى وبعد هذه حكاية رواية التخيلات عن بابك صاحب ديانة الإباحات وهى حكاية تعتمد على التخيل وليس على ما ورد فى كتب التاريخ التى هى كذب فى غالبيتها عن بابك الخرمى وإن كان لنا من كلمة عن هذه الحكاية فإننا نقول أننا أخذنا من كتب التاريخ أساس الحكاية وهو كون بابك ابن زنى اخترع دين البابكية وحارب الدولة العباسية حتى قتل فى عهد المعتصم على حد ما زعمت كتب التاريخ
1-روى عن خالة بابك أنها قالت :
ذهبت إلى بيت أختى أم بابك قبل أن ينفذوا فيها حكم الرجم بثلاثة أيام وأقمت معها أرعاها هى وولديها بابك وإسحاق ،لقد كانت مطمئنة تصلى فروض الصلاة وتزيد عليها وكانت تضم ولديها خاصة بابك لصدرها وفى ليلة اليوم الذى سيتم فيها الرجم قالت لى :أوصيك بولدى بابك وولدى إسحاق خيرا فلن يكون لهم أحد يرعاهم من بعدك وقالت لى أيضا أريد أن يكون الولدان أمامى ساعة تنفيذ الحكم حتى يكونا أخر ما أرى من هذه الدنيا وفى تلك الليلة بت أبكى وأبكى حتى قالت لى أختى لا تبكى فأنا ذاهبة إلى لقاء الله الذى يعلم أنى ما زنيت إلا بعد أن سدوا فى وجهى أبواب الرزق فأبشرى وافرحى فإن الله سيغفر لى ويدخلنى الجنة وفى الصباح جاء الجنود واقتادوا أختى للميدان فحملت بابك على ذراعى الأيمن وسار إسحاق ممسكا بذراعى الأيسر وذهبت خلفهم ولما وصلوا ربطوا أختى لعمود فى وسط الميدان وأحاط الجند بها على شكل دائرة وفى أيديهم حجارة وتحت أرجلهم حجارة أخرى ووقفت تجاه أختى بحيث ترى ولديها كما أوصتنى وبعد لحظات بدأ الجند يقذفونها بالحجارة وبدأ الدم يسيل من أعضاء جسمها حتى أنه شكل على وجهها خطوطا رفيعة وعند ذلك أراد إسحاق أن يجرى حيث أمه فحاول التخلص من ذراعى وهو يقول :أمى أمى لماذا يضربوك يا أمى ؟ولكنه لم يستطع الإفلات وعند ذلك آثرت الإنسحاب بالأطفال حيث ذهبت بهم إلى البيت وجمعت حاجاتهم منه ثم ذهبت بهم لبيت زوجى.
2-قال أحد أصحاب بابك أن بابك حدثهم قال :
إنى لأذكر وجه أمى ساعة تنفيذ الحكم فيها فإنها كانت تنظر لى نظرة عطف وإشفاق ولم تسقط نظرها عنى أنا وأخى إسحاق إلا بعد أن تكونت على وجهها خطوط من الدم مشكلة شبكة دموية عليه ،إننى لا أنسى هذا المنظر أبدا لقد قتلوا أمى شر قتلة فالمرجوم يتألم كثيرا حتى تنفصل نفسه عن جسده وعند هذا سأله أحد أصحابنا هل بكيت لما رأيت وجه أمك ؟فقال بابك كنت طفلا فى بداية العام الثالث ولم أكن أدرى معنى ما يحدث لذا لم أبكى .
3-روى عن إسحاق بن إبراهيم أنه قال :
لما كبر بابك ووصل لسن الخامسة كان يخرج من البيت ليلعب مع أطفال الشارع وكان للأطفال ألعاب محببة هى سباق الجرى ولعب المصارعة ولما كان بابك قد أوتى بسطة فى الجسم فإنه قد احتكر الفوز فى الألعاب برغم أن الأخرين بعضهم يماثله فى السن والبعض الأخر يكبره بسنة أو اثنين ولما لم يجد الأطفال شىء يتفوقون به عليه كانوا يعمدون إلى شتمه فيقولون له :يا ابن الزانية ولما كان بابك صغيرا لا يفهم معنى الشتمة فإنه كان يأتى لخالتى متسائلا ما معنى ابن الزانية ؟فكانت خالتى تتهرب من الإجابة بشتى الطرق وكان أهم طريق لديها هو التخلص من إجابة السؤال هو أن تقدم له الحلوى والأطعمة التى يحبها ولكنه كان يعاود السؤال .
1- حكت خالة بابك فقالت :
لما وصل بابك لسن الخامسة أرسلته لمكتب تحفيظ القرآن فى الحى مع أخيه إسحاق وذلك لأبعده عن الأطفال الذين يسبونه والذين تعلموا هذا السب من أفواه الآباء والأمهات فى البيوت وقد أظهر بابك تفوقا فى حفظ القرآن حتى أنه عندما وصل لسن السابعة كان قد قارب قدر ما حفظه أخوه إسحاق وهو ثلثى القرآن وعندما وصل للثامنة كان قد حفظ القرآن كله كإسحاق الذى بلغ الحادية عشر وقد كان هذا التفوق وبالا على بابك فقد عاد الأطفال لسبه ونعته بابن الزانية .
4-عن شهر أحد خلان بابك أن إسحاق حدثهم فقال :
إن الأطفال فى المكتب دأبوا على سب بابك وأنا عدا طفل واحد يسمى محمود بن أحمد الواحدى وفى أحد الأيام تجمع الأطفال حول بابك فى غياب المعلم وقد اتفقوا عليه فقالوا له اسمع يا بابك لكل واحد منا أب فأين أبوك ؟وكل واحد منا له اسم أب يعرفه وأنت ليس لك أب ثم قال أحدهم ساخرا لعل أبوه حيوان من الحيوانات وعند هذا اغتاظ منهم بابك وأراد أن يضربهم ولكنى أمسكت به وقلت له هيا بنا للدار فقال محمود للأطفال إن ما تقولون هو ذنب عند الله وسأحكى للمعلم عن شتمكم لكل من بابك وإسحاق حتى يؤدبكم وقد نفذ محمود ما قاله وحكى للمعلم عما نلاقيه من الأخرين فعمد المعلم لضربهم على أيديهم وأرجلهم بالعصا ومع ذلك استمرت الشتائم من الأطفال .
6-روى عن إحدى جوارى خالة بابك أنها سمعت خالة بابك تقول :عاد بابك من المكتب ذات يوم غاضبا فألقى بالأوراق والأقلام على الأرض وقال لى بينى لى معنى ابن الزانية وعند ذلك سكت ولم أستطع النطق فقال ومن هو أبى وما اسمه ؟قولى لى فكل واحد من الأطفال له أب يعرفه وأما أنا فلا فضغطت على شفتى وبكيت ولم أستطع النطق وعند ذلك قال بابك وقد احمر وجهه احمرارا شديدا لن أذهب للمكتب مرة أخرى فقلت له لا يا حبيبى إن العلم هو مستقبلك قال وهو يبكى طالما لم تجيبى عن أسئلتى فلن أذهب إلى هناك أبدا وعند هذا برقت فى عقلى فكرة هى أن يذهب بابك وإسحاق لحلقات العلم فى المساجد والمدارس ولذا قلت له لن تذهب للمكتب مرة أخرى وستذهب لما هو أفضل وعند هذا سألنى قائلا وما هو الأفضل يا خالة ؟أجبت فقلت إنه تلقى العلم على أيدى العلماء فى المساجد والمدارس .
7-روى عن محمود الواحدى قال خرجت أنا وبابك من المدرسة الصفائية يوما بعد صلاة الظهر فقال لى وهو ينظر لى نظرة استعطاف أريد أن نخرج للبساتين لتحدث معك فقلت مبتسما لك هذا وسرنا حتى خرجنا من البيوت للبساتين وفى ظل إحدى الأشجار جلسنا فقال لى أنت من أحب الناس لقلبى ولذا أريد أن تجيب على أسئلتى التى لا يريد أحد حتى خالتى الإجابة عليها قلت له هيا اسأل عما بدا لك فقال وهو عابس الوجه ما معنى ابن الزانية ؟فسكت ثم قلت يعنى الإنسان الذى أنجبته أمه دون زواج قال وهو ينفخ زفيرا حارا من صدره هذا يعنى أن لى أبا فقلت قطعا لك أب ولكن ليس لك ذنب فيما حدث وعند هذا قال ووجهه متغير اللون أريد أن أعرف هذا الإنسان فقلت وأنا أربت على ظهره من الخير ألا تعرفه فالإنسان الذى يضحك على امرأة ثم لا يسأل عن ولده لا يستحق أن تعرفه لأنه إنسان شرير فقال بابك وهو يضع يده على عينيه ولكنه أبى فقلت ما دمت مصرا على المعرفة فاعلم أن اسم أبيك قد يكون سر مات مع أمك وربما باحت به لخالتك .
8-روى أن إسحاق بن إبراهيم تحدث إلى جمع من أصحاب بابك فقال :
ظل بابك يلح على خالتنا كى تبوح له باسم أبيه حتى رضخت لإلحاحه المستمر فباحت له باسم أبيه وحكت له عن كل ما قالت لها أختها عن هذا الرجل الشرير ولذا عزم بابك على مقابلته فى بيته الكبير وذهب إليه وقد حكى لى بابك ما دار من حوار بينهما وهو :
-أنا بابك ابن عشيقتك التى زنيت بها - ماذا تريد يا فتى ؟
-أنا نتاج الزنى أنا ابنك -حدد ماذا تريد بالضبط يا بابك؟
-أريد أن تعترف بأبوتك لى -هذا محال ولن يحدث أبدا
- ألست أبى ؟ -إننى أبوك ولكنك لا تدرك ماذا سيحدث لى لو اعترفت بك؟
-وهل سيحدث لك أكثر مما حدث لى ؟
-يا بنى لو اعترفت بك سيطبقون على حكم الرجم وأنا لا أريد أن أموت ولو اعترفت بك ستكون أنت السبب فى عدم زواج أخواتك البنات لأن الناس لن يزوجوا أولادهم لبنات رجل زانى وستجلب العار على اسم العائلة
-أيجب أن أفعل مثلما فعل عنترة بن شداد حتى تعترف بى ؟
-يا بنى ثق أننى لو كنت أحيا فى زمن شداد لإعترفت بك دون تردد ومن أول لحظة ولدت فيها - إذا فأنا المذنب ولست أنت - تحمل يا ولدى غلطتى
-هل أقول هذا ما جناه على أبى وما جنيت على أحد ؟
-يا بابك لا يوجد معك دليل على كونك ولدى
-معى أقوى شاهد الله سبحانه وتعالى
-القضاة لا يحكمون عندما يحكمون إلا بالأدلة والبراهين والشهود
-وحقوقى الأخرى -اعتقد أن خالتك العاقر الحسناء لديها مال كثير من زوجها الراحل الأخير وأنت وإسحاق سترثان كل ذلك لقد صدق محمود فأنت رجل شرير 9-روى عن زاذان أحد أصدقاء بابك قال :
حدثنا بابك فقال لما عدت من عند أبى اللعين خائبا أهملت الدراسة وأصبح كل همى هو أن أخرج إلى الخلاء أجرى وأجرى حتى يهدنى التعب ثم أصبحت أتسلق الجبل بعد ذلك حتى أنسى اسم وشكل هذا الرجل الخبيث الذى كرهته أشد الكراهية .
10-روى عن فاتك أحد قادة الحرب لدى بابك قال :
كنا ذات يوم مع بابك نتحدث عن التدريب من أجل الحرب فقال لنا :لما خيبنى أبى فيه أهملت الدرس وكنت فى تلك الأيام اخرج إلى الخلاء كثيرا فعلم صديقى محمود بإهمالى للدروس وإننى أصبحت أحب العزلة فلقانى فى الخلاء ذات يوم وقال لى :اسمع يا بابك العزلة ليست الحل لما أنت فيه فسألته قائلا وماذا تريدنى أن أفعل فقال وهو يبتسم أعلم أنك قد مللت الدراسة فى هذه الأيام ولذا يجب أن تنشغل فى تعلم فنون الحرب حتى تصبح مقاتلا قويا فهتفت قائلا يرحمك الله هذا ما يذهب عنى ما أنا فيه من الغضب الشديد والحزن العميق وفى الأيام التالية تدربنا على المبارزة بالسيوف والطعن بالرماح وعلى تسلق الجبال ونزولها وعلى السباحة وركوب الخيل ولم يستمر محمود فى التدريب طويلا واستمررت أنا فى التدرب حتى أصبحت أجيد القتال إجادة تامة وأما هو فقد دخل فى نوع أخر من أنواع العزلة وهو عزلة المكتبة بين الكتب والمحابر والأوراق .
11- روى عن إسحاق بن إبراهيم قال :
كنت أجالس بابك ومحمود فى يوم من الأيام فأتت سيرة والدتنا فقال بابك لعن الله أبى قتل أمى فابتسم محمود وقال لم يقتلها بمفرده وإنما قتلها معه القاضى الجاهل والجنود لأنهم لم يقرءوا القرآن كما أراد الله له أن يقرأ فتساءل بابك ماذا تعنى ؟فأجاب محمود إن الإسلام ليس فيه حكم يسمى الرجم فتغير وجه بابك وقال أثبت بالأدلة والبراهين فرد محمود الآن سأعرض عليك أدلة القرآن وفيما بعد سأحدثك عن أحاديث الزنى المنسوبة للنبى (ص)فقال بابك تكلم يا محمود يرحمك الله وإيانا فقال محمود الدليل الأول قوله تعالى بسورة النساء "فإن آتين بفاحشة فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب"فهنا عقاب الأمة نصف عقاب الحرة وبالطبع لا يوجد شىء اسمه نصف موت لأن نتيجة الرجم هى الموت إذا لا يمكن أن يوجد حكم اسمه نصف رجم لعدم وجود نصف موتومن ثم لا رجم فقلت لمحمود وما الدليل الثانى فأجاب قوله تعالى بسورة الأحزاب "يا نساء النبى من يأت منكن بفاحشة مبينة يضاعف لها العذاب ضعفين "فهنا عقاب زوجة النبى(ص)إذا ارتكبت الزنى هو ضعفى عقاب الحرة فلو كان عقاب الزنى الرجم لكان عقاب زوجة النبى(ص)هو الموت مرتين لأن نتيجة الرجم هى الموت وهذا محال لأنها إذا ماتت فلن تحيا مرة أخرى لكى تطبق عليها العقوبة المرة الثانية فقال بابك وهو يتنهد ولكن هذه الآية يقال أنها فى ارتكاب غير الزنى فقال محمود بل هى فى الزنى لأن الله وصفه فقال بسورة الإسراء "ولا تقربوا الزنى إنه كان فاحشة "وقال بسورة النساء "واللاتى يأتين الفاحشة من نساءكم فاستشهدوا عليهن أربعة منكم "فقلت والدليل الثالث فأجاب محمود قوله تعالى بسورة الطلاق "لا تخرجوهن من بيوتهن إلا أن يأتين بفاحشة مبينة "فهنا عقاب الزنى الحادث من الزوجة هو طردها من بيت الزوجية بعد جلدها مائة جلدها وبالطبع ليس فى الآية دليل على قتلها بعد طردها دون حقوق وأما الدليل الرابع فهو قوله تعالى بسورة النساء "واللاتى يأتين الفاحشة من نساءكم فاستشهدوا عليهن أربعة منكن فإن شهدوا فأمسكوهن فى البيوت حتى يتوفاهن الموت أو يجعل الله لهن سبيلا "فهنا عقاب الزوجة الزانية مع امرأة مثلها هو الحبس فى البيت حتى تموت وقد جعل الله للنساء سبيل أخر من هذه العقوبة وهو الجلد مائة جلدة ثم الطرد من بيت الزوجية دون حقوق فقال بابك هل هناك جديد عندك ؟فقال محمود الدليل الخامس هو قوله تعالى بسورة النساء "واللذان يأتيناها منكم فأذوهما فإن تابا وأصلحا فأعرضوا عنهما "فهنا عقاب الرجال الزناة مع بعضهم هو الأذى أى الجلد مائة جلدة وليس الرجم بدليل أن الله طلب الإعراض عنهما أى تركهما يعيشان فى أمان وبدليل أن صلاح الزانى بعد توبته لن يظهر كما يقول الله إذا لم يعيش فى حالة رجمه والدليل السادس هو قوله تعالى بسورة المائدة "من أجل ذلك كتبنا على بنى إسرائيل أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد فى الأرض فكأنما قتل الناس جميعا "فهنا بين الله لنا أن الإنسان يقتل فى حالتين الأولى أن يقتل نفسا دون وجه حق والثانية أن يفسد فى الأرض والمراد أن يكفر بعد إسلامه أى يرتد عن إسلامه وبناء على هذا ليس الزنى من أسباب القتل
12-حدثنا إسحاق بن إبراهيم قال :سمعت بابك وهو فى حجرته فى بيت خالتنا بعد أن عدنا من مقابلة محمود يقول وهو يأن :قتلوا أمى قتلهم الله يحكمون بالجهل والباطل وينسبون ذلك إلى الإسلام لو كانوا طبقوا حكم الله فجلدوا أمى مائة جلدة لكانت الآن حية بيننا تحنو علينا ثم أخرج زفيرا سمعته وأنا خارج الحجرة وذلك من شدة غيظه وغضبه ثم قال :لعنهم الله لعنهم الله ثم بصق على الأرض
13-روى عن إسحاق بن إبراهيم :
ذهبت مع بابك إلى المكتبة التى اعتزل فيها محمود للدراسة والبحث وعندما دخلنا أجلسنا على حصير وقدم لنا شرابا طهورا وعند هذا قال بابك لمحمود :وعدتنى يا محمود أن تناقش معى أحاديث الزنى المنسوبة للنبى (ص)فقال محمود وهو يسند ظهره للحائط اعلم أن كل حديث ورد فيه ذكر الرجم كحد للزنى إنما هو حديث وضعه الكفار من أهل الملل الأخرى لإضلال المسلمين وقد بين الله لنا أن اليهود سوف يزيدون فى الوحى المنزل ما ليس منه فقال بسورة المائدة "وليزيدن كثيرا منهم ما أنزل من ربك طغيانا وكفرا "فقال بابك لعنهم الله فقد تسببوا فى شقاء الأخرين هيا حدثنى فقال محمود مبتسما مجموعة أحاديث متشابهة هى أحاديث قصة ماعز بن مالك وقصة المرأة التى من جهينة وهى المرأة الغامدية وقصة اليهوديين وحكايات أخرى نجد فيها أن الوضاعين فاتت عليهم فيها أمور لكى يتضح كذبهم أولها عدم وجود شهود على الجريمة تطبيقا لقوله تعالى بسورة النساء "فاستشهدوا عليهن أربعة منكم "فالذين اعترفوا لم يأتوا بأربعة شهود على جريمتهم مصداق لقوله بسورة النور "والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء "فالاعتراف ليس دليل لوجود طرف أخر فى الجريمة فإذا لم يعترف الطرف الثانى أصبحت الجريمة جريمة قذف وليس جريمة زنى وثانى الأمور التى نسوها هى أن الطرف الثانى فى كل جريمة غير موجود حتى يكون الحكم الصادر سليما وثالث الأمور هى جعل النبى (ص)قاضى جاهل يحكم دون شهود ودون استماع للمتهمين الأخرين وحتى أنه يجهل أحكام القرآن فيؤلف أحكام من عنده وليست من عند الله وبالطبع تخالف هذه الأحكام القرآن مخالفة تامة فقلت لمحمود مثل على مخالفة الأحاديث للقرآن فرد محمود قال تعالى بسورة النور "الزانية والزانى فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة "وتقول الأحاديث الكاذبة أن الرجم للزناة المتزوجين وهذا مخالف للآية فهى لم تحدد نوع الزناة ولذا فهى تنطبق على المتزوجين وغير المتزوجين وعلى الزنى بين الرجل والمرأة والزنى بين الرجل والرجل والمرأة والمرأة وحتى بين الإنسان وغيره من المخلوقات وقال تعالى بسورة النور "والذين يرمون أزواجهم ولم يكن لهم شهداء إلا أنفسهم فشهادة أحدهم أربع شهادات بالله إنه لمن الصادقين "وتقول الأحاديث الكاذبة أن إعتراف الزانى دليل وشهادة مقبولة وهذا مخالف لأن الآية خاصة بمن يرمى زوجه بالزنى وأما الزناة المتزوجين وغير المتزوجين والذين يرمون غير أزواجهم عن طريق اعترافهم فلا لأن الآية محددة حيث تقول "والذين يرمون أزواجهم "فقال بابك وماذا عن الأحاديث التى تتحدث عن آية الرجم ؟فقال محمود ضاحكا :كلها كذب لأن الله يقول بسورة الأعلى "سنقرئك فلا تنسى إلا ما شاء إنه يعلم الجهر وما يخفى "فإذا كان الله أنسى نبيه(ص)وهو صاحب الوحى فكيف يتذكر غيره رغم عدم مسئوليته عن الوحى؟ثم لماذا لم تكتب هذه الآية مع غيرها من الآيات المزعومة فى صحف القرآن ؟السبب أنها كذب وقد تعهد الله بصيانة القرآن من العبث فقال بسورة الحجر "إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون "فقلت متسائلا وماذا عن آية الرجم فى التوراة ؟فقال محمود لا تختلف عما سبق فهى كذب وقد استعمل اليهود أو من وضعوا هذه الأحاديث طريقة المنطق المعكوس فهم يعرفون مخالفة المسلمين لهم ولذا قالوا أنها حد الزنى حتى يخالفهم المسلمون فيقولون أن حد الزنى هو الرجم ولذا أشاعوا أنهم لم يستعملوا حد الرجم رغم فرضه عليهم .
14-روى عن إحدى صديقات بابك قالت :
قال لى بابك ذات يوم وذلك قبل أن نشبع شهوتنا من بعضنا البعض :لقد أحببت امرأة واحدة فى حياتى وكانت هذه المرأة هى السبب الرئيسى فى ما حدث لى بعد ذلك رأيتها أول مرة فى حلقة الدرس وساعتها لم أستطع التحكم فى نفسى ففغر فاهى وبعد ذلك أصبحت أذهب للدرس ليس من أجل الدراسة ولكن من أجل مشاهدة الجمال الطاهر فقلت له ضاحكة هو الحب من أول نظرة فقال وهو عابس الوجه وليتنى لم أحبها ولم أرها أبدا ولم أذهب لحلقة الدرس فى ذلك اليوم الذى رأيتها فيه فضحكت وقلت ولماذا إذا ستقضى الليلة معى؟فأجاب من أجل أن يمتع كل منا الأخر
15- قال هشيم أحد خاصة بابك :حدثنا إسحاق بن إبراهيم قال:
لما ازداد عشق بابك للفتاة ابنة القاضى قال لى سأذهب للقاضى لخطبة الفتاة فقلت وأنا غاضب لا تفعل أرجوك إنى أحذرك فقال بلا إهتمام لماذا ترفض خطبتى للفتاة ؟فقلت وأنا ممتعض لأنه هو من حكم على أمنا بالرجم فى بلدتنا التى كنا نعيش فيها ولأنه يعتقد اعتقادا خاطئا نتيجة حديث موضوع هو "ولد الزنى شر الثلاثة "ومن ثم لن يزوج ابنته شر الثلاثة كما يعتقد فقال بابك وقد لا يكون لديه هذا الاعتقاد فقلت وأنا أخرج زفيرا حارا من فمى لا أريد لك أن تصدم ومن ثم تحزن فقال وهو يحاول الإبتسام حتى ولو كان يعتقد ذلك فسأحاول إقناعه بالأدلة والبراهين خاصة قوله تعالى "ولا تزر وازرة وزر أخرى "فليس لى ذنب فى خطيئة أبى وأمى وقوله تعالى "فلا أنساب بينهم يومئذ ولا يتساءلون "فالنسب ليس مهما عند الله وإنما المهم هو العمل الصالح فقلت لقد نصحتك فهى أمنية مخدوع ورب الكعبة .
16- عن شمس إحدى صديقات بابك قالت :
كنت فى خلوة مع بابك ذات نهار فوضع رأسه على حجرى فجعلت أمرر يدى على شعره فقال لى كنت أتمنى الحنان الذى تعطينيه لى الآن فى لحظة ما من حياتى فسألته وأنا أضع يدى على خديه أى لحظة تقصد ؟فرد عندما ذهبت كى أخطب ابنة القاضى فقلت حدثنى عما حدث بينكم فقال لى وفى عينيه حزن كبير قلت له جئت لخطبة ابنتك فوقف وقال لى ماذا تقول ألا تعرف من أنت ؟فقلت أعرف أننى مسلم ومن حق المسلم أن يخطب أى مسلمة مهما كانت الفروق بينهما فهذا زيد وكان عبدا ثم أعتق قد تزوج الحرة زينب بنت جحش فقال اسمع يا هذا لست كزيد فى إيمانه فقلت وليست ابنتك أفضل من زينب والأفضل والأحسن يعلمه الله وحده وليس الناس فقال مغتاظا ألم تسمع حديث أبو داود فى سننه "شر الثلاثة ولد الزنى "فضحكت وقلت لم يخرج هذا من فم النبى (ص) فالزناة وليس أولادهم يقبل الله توبته حيث قال بسورة الفرقان "ولا يزنون ومن يفعل ذلك يلق آثاما يضاعف له العذاب يوم القيامة ويخلد فيه مهانا إلا من تاب وأمن وعمل صالحا فأولئك يبدل الله سيئاتهم حسنات "فهنا جعل الله الزناة التائبين وغيرهم مقبولين عنده فكيف بأولادهم الذين لم يرتكبوا ذنبا ؟فقال وهو يشيح بوجهه عنى من حقى أن أرفضك فقلت ليس من حقك أن ترفض أو توافق إلا بناء على رفض أو موافقة ابنتك لمن يتقدم لها فقال من سلطك على من يريد أن يذلنى قل فقلت لقد قتلت أمى بجهلك فحد الزنى هو الجلد وليس الرجم وأريد أن تعوضنى عن ذلك بتزويجى ابنتك بعد موافقتها فقال مستغربا الله الله هل تعلمنى القضاء ؟عشنا ورأينا الصبية يعلمون العلماء ويردون حكمهم فقلت يا أبت فقاطعنى قائلا لا تقل هذه الكلمة مرة أخرى فقلت إن حد الزنى للأمة المتزوجة فى عرفكم نصف حد الحرة المتزوجة فإذا كان تطبيق حد الحرة هو الموت عن طريق الرجم فهل هناك شىء اسمه نصف موت يؤدى إليه نصف الرجم للأمة ؟فسكت ثم قال ماذا تقول يا فتى فقلت إن حد الزنى لزوجة النبى (ص)التى تزنى هو مضاعفة العذاب كما ورد بسورة الأحزاب فهل هناك شىء اسمه الموت مرتين عن طريق الرجم إن المضاعفة تعنى أن تجلد مائتى جلدة بدلا من مائة جلدة فصمت وطال صمته فقلت له لو أردت أن أتيك بأدلة أخرى كثيرة لفعلت ولكنى لن أطيل عليك وسأقول لك إنى أحب ابنتك وأريدها على كتاب الله ورسوله(ص)فامتعض وقال لن أزوجك إياها مهما قلت وفعلت حتى لا تسبب فى جلب العار لها ولى ثم صمت فوقفت وقلت له يمضى الله أمرا كان مفعولا فقال ووجهه يشتعل غضبا اخرج من بيتى ولا تعد له مرة أخرى وإلا كان لى معك تصرف أخر
17- روى عن إسحاق بن إبراهيم قال :
إن بابك لما عاد من عند القاضى دخل حجرته وهو غاضب أشد الغضب وقد ظل يروح ويأتى داخل الحجرة وهو يضرب الحوائط بقبضتى يديه ويركل الأشياء بقدميه ويقذف ما تمسكه يده فى الحوائط فقالت لى خالتى ادخل عليه وكلمه ليهدأ يا ولدى فقلت لا يا أمى ليس الآن إنه لن يسمع أى كلام من أى إنسان وهو فى هذه الحال وبعد ذلك سمعناه وهو يبكى ويأن أنينا شديدا ويقول لماذا يارب ألقى كل ذلك بسبب جريمة لم أرتكبها ؟لماذا أولاد الزناة هم فقط الذين يعانون من السب والشتم بينما أولاد القتلة وغيرهم لا يعانون من ذلك ؟بعد ذلك سمعنا فرقعة فى الحجرة فخلنا أنه يكسر أثاث الحجرة ولكن اتضح فيما بعد أن ألواح السرير قد انكسر بعضها نتيجة قفزه وانتفاضه عليها وقد أعقب ذلك سماعنا قوله وذلك بأعلى صوت لأنتقم لنفسى منهم لأنتقم منهم لأنتقم لأخى سوف أذلهم وأضع أنوفهم فى التراب .
18- عن حسناء إحدى صديقات بابك وقد كانت مثله نتاج جريمة زنا قالت:
كنت فى أحد البساتين مع بابك بعد أن قضينا الليلة معا فى فراش واحد يمتع كل منا الأخر فحدث خطأ من أحد أتباعنا فرأيت بابك غاضبا غضب ما رأيته قد غضب مثله من قبل فقلت له إنها أشد غضباتك فهون عليك فقال لى لولا أنه أخى فى هذا الأمر لقتلته وأما أشد غضباتى فقد كانت عندما رفض القاضى أن يزوجنى ابنته فعندما رجعت إلى البيت خطر ببالى الإنتقام فخرجت للجبل ومكثت أياما وأنا أهيم على وجهى فيه وكل ما يدور فى نفسى هو الإنتقام وهناك اكتشفت طريق الإنتقام المناسب وهو أن أجعل الأطفال الذين سيأتون إلى هذا العالم كلهم متساوين فى أنهم أولاد زنى فضحكت وقلت ولكن ذلك لم يتحقق كليا فابتسم وقال لقد تحقق جزئيا فى هذه المنطقة وهذا ما يجعلنا لا نشعر هاهنا بأى مشاكل نتيجة كون مجتمعنا قائم على هذا الأمر فقلت ولكن كيف بزغت فى نفسك هذه القولة ؟فرد قائلا إن الله خلق العالم على أساس المساواة وهو أن يكون الناس متساوين على أساس كونهم مثلنا أولاد زنا .
19- روى عن إسحاق بن إبراهيم قال :
وأنا سهران فى أحد الليالى فى بيت خالتى أحسست أن إنسان ما يفتح الباب بهدوء وذلك فى حرص شديد فحملت سيفى وحملت السراج بيدى الأخرى وخرجت كى أرى ماذا يجرى فكانت المفأجاة أنى وجدت بابك يحمل كيسا كبيرا فقلت له ماذا تفعل يا ابن أم فى هذا الوقت المتأخر من الليل ؟فرد تعال للداخل لترى ودخلنا فى إحدى الحجرات وقادنى بابك لنفق فى باطن الأرض حتى انتهينا لقاعة مملوءة بالأكياس فلم أتمالك نفسى وقلت له ماذا يوجد هنا يا بابك ؟فضحك وقال هذه حصيلة سرقاتى من الأغنياء منذ أن بدأت السرقة منذ عام فقلت له لكننا لا نحتاج للمال فمال خالتنا من زوجها الراحل يكفينا ويفيض فقال وهو يضع يديه على كتفى إن هذا المال أجمعه كى نبنى لنا دولة مثل من يبنون الدول فاستغربت فقلت إنك لم تحدثنى عن هذا الأمر من قبل هل أنت شارب خمر ؟فضحك بأعلى صوته فقال لا يا فتى الدولة دائما تبدأ بفرد واحد وبعد ذلك يكثر ناسها وهذا الفرد هو من يفكر فى إنشاء الدولة فقلت له وأنا أرتعد ألا تخاف من أن تقع فى أيدى الشرطة فيقيموا عليك الحد أو يقتلوك ؟فهز رأسه وقال لم أعد أخاف من شىء ومن هذه الليلة أنت شريكى ووزيرى فى هذه الدولة ومنذ تلك الليلة أصبحت الشريك الأول له فى كل شىء ابتداء من السرقات وحتى الحكم .
20- قال هشيم تابع بابك المخلص وأحد نواتج جرائم الزنى :
قبل قيام دولتنا استدعانى بابك لمقابلته فى أحد البيوت فاستغربت من ذلك ومع هذا ذهبت له فقال لى حين جلست معه أنت منذ الآن أخى مالى هو مالك فقلت ماذا تريد منى ؟فرد أنت ابن زنى مثلى وتعانى مثلما أعانى من جراء جريمة لم نرتكبها وقد قررت أن أجمع أولاد الزنى من البلاد المختلفة لكى نعيش معا فى مكان واحد لا نعانى فيه من شىء ونكون إخوة فيه فى المال والأرض فما رأيك ؟فسألته ما هو المطلوب وسوف أقوم به على الفور ؟أجاب المطلوب أن تذهب إلى بعض البلاد وتقنع أولاد الزنى الذين ستعرفهم من سجلات القضاء بما قلته لك فسألته هل سيذهب معى أحدا ؟فرد لقد أرسلت رسلا إلى أولاد الزنى قبلك وسوف أرسل معك بعض الرجال ليعاونوك فقلت ضاحكا الإقناع ليس سهلا فنظر لى وقال أعرف هذا ولذا سوف أرسل معكم الأموال الكثيرة حتى يقتنع أولاد الزنى بجدية الأمر فقلت ضاحكا وما رأيك فى الزناة أنفسهم ؟فقال ماذا تقصد بقولك هذا ؟فأجبت أقصد البغايا فأنا أعتقد أن زواج أبناء الزنى من غير أولاد الزنى صعب فى هذا الزمان فضحك وقال هل تقصد أن يكن أزواج لنا ؟فقلت هذا ما قصدته فالدولة لن تعيش إذا لم ينجب ناسها نسلها الذى يحافظ عليها فقال وهو يهز رأسه أفعل ما اقترحت على وأحضرهن على قدر ما تستطيع فالمال وفير والحمد لله فقلت هذا أمر حسن
21- قال عمير زميل بابك فى الأمر :
لما أقمنا نحن أولاد الزنى فى مدينة الجبل التى أقمناها مع بابك جعل بابك حكم المدينة قائما على الشورى أى إشتراك كل الأفراد فى اتخاذ القرارات الصغيرة والكبيرة وقد وزع بابك الأموال الموجودة علينا بالتساوى وحدد لكل واحد منا مهمته فى المدينة وفى أحد الأيام دعانا بابك إلى الإجتماع فى الميدان الكبير فى المدينة فخرج الكل إليه فخطبنا قائلا :إن مدينتنا فى خطر ما دام عددنا قليل ولذا أقترح أن نزيد عددنا
فتعالت الأصوات متسائلة كيف ؟فرد لكى نزيد عددنا لابد لنا من الحصول على الأموال اللازمة لشراء أكبر عدد من العبيد الذين سنعتقهم ونجعلهم إخوان لنا فى الأمر ولذا منذ الليلة سنبدأ فى مهاجمة قوافل التجار الكبار كما سنبدأ فى السطو على دكاكين التجار الأغنياء فى المدن المجاورة فإذا قوينا فسنبدأ فى السطو على أمراء السوء الذين يكنزون أموال الناس وبعد هذه الخطبة قسمنا بابك إلى مجموعات وكلف كل مجموعة أن تقوم بعملية فى منطقة ما وفى الليل عدنا سالمين غانمين
22- قال الفضل أحد العبيد الذين أعتقهم بابك بعد الشراء:
لما اشترانا رسل بابك من أسواق النخاسة فى المدن المختلفة ظن كل واحد منا أنه سيصبح عبدا كباقى العبيد يلبى طلبات السادة ولكننا عندما وصلنا جميعا جمعنا بابك فى الميدان الكبير وخطبنا قائلا إنكم أحرار منذ الآن فكل واحد أو واحدة أخ للأخر أو أخت له وقد خصصنا لكل واحد منكم مسكنا ووفرنا له عملا يقوم به ولن يطالبكم أحد سوى أن تكونوا معنا يدا واحدة وقد وجدنا كلام بابك صادقا فأصبح لكل واحد منا منزلا وعملا وزاد على ذلك أن زوج منا من أراد الزواج من النساء الموجودات معنا فى المدينة مما جعلنا نعمل على الإخلاص له أشد الإخلاص ونتفانى فى القيام بما يكلفنا به من مهام
23- عن محمود الواحدى قال:
لما أكثر بابك من شراء العبيد والإماء إزداد عدد النساء فى البلدة خاصة أن العبيد والإماء فى البلاد الأخرى لما علموا أن بابك يحررهم ويحميهم فر كثير منهم إليه ونتيجة لهذا تفتحت شهية بابك للتمتع بالنساء الموجودات واللاتى يزيد عددهن عن الحاجة ولذا بدأ يخصص لكل يوم فى الشهر امرأة تكون فى فراشه ذلك اليوم ثم تطور الأمر بعد ذلك إلى أن جعل للنهار امرأة ولليل امرأة ولما رأى الأخرون بابك يفعل هذا طلبوا منه أن يخصص لكل منهم مجموعة من النساء حتى يكونوا معه سواء فاستجاب لمطالبهم ولذا أرسلت له رسالة لما وجدته يتهرب من مقابلتى فقلت له فيها :
من محمود الواحدى إلى بابك الخرمى :علمت أنك خالفت الإسلام فى أمر النساء فجعلت لنفسك ولرجالك عدد يزيد على العدد المقرر فيه للزوجات وهو أربع من أجل هذا ذلك أقول لك تب من ذلك فالله لم يبح لنا أكثر من أربع سواء كن حرات أو عبدات اعلم يا بابك أن الله لم يبح الإماء والجوارى دون زواج كما تفعل ويفعل أغنياء العصر وحكامه لقد قال تعالى بسورة النساء "ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت أيمانكم من فتياتكم المؤمنات والله أعلم بإيمانكم بعضكم من بعض فانكحوهن بإذن أهلهن وآتوهن أجورهن بالمعروف "فانظر لقوله "فانكحوهن بإذن أهلهن "تجد الزواج وانظر لقوله "وآتوهن أجورهن بالمعروف "تجد شرط الزواج وهو دفع الأجر وهو المهر وأقول لك لو كنت تعلم أنك على الحق ما تهربت من مقابلتى ولذا فإنك تفر رغم أنى أريد مصلحتك فى الدنيا والأخرى وأقول لك تب وعد للحق واستغفر الله لذنبك والسلام عليك إن عدت للحق .
24- عن رقيقة إحدى خليلات بابك قالت :
كنت ضمن مجموعة النساء لدى فريد الشيرازى نعيش فى بيته يضاجع كل واحدة منا يوما فى الأسبوع وذات يوم لم يكن فريد موجودا ومصادفة أتى بابك يسأل عنه ففتحت له الباب وعندما رآنى انبهر بما رأى من جمالى فقد كنت متزينة تمام الزينة لفريد ولذا لم يتمالك نفسه فاحتضننى بقوة وقبلنى فقلت له لست من نسائك حتى تفعل بى ذلك فقال لى منذ الآن تصيرين ضمن نسوتى ثم ضمنى لصدره بقوة ومضى يقبلنى ويفعل ما يريد ثم حملنى ودخل بى الحجرة وقضى حاجته منى ولا أنكر أنى تمتعت معه وبعد ذلك قلت له ماذا ستفعل مع فريد فرد سأرضيه الرضا التام وبعد هذا ذهبت معه لبيته وأما فريد فقد طلبه بابك وقال له وأنا جالسة معهما ما رأيك فى تبادل النساء خذ من نسائى واحدة بدلا منها وعند هذا دخل فريد للنساء فاختار إحداهن فذهبت معه بدلا منى إلى بيته
25-عن رستم الأهوازى أحد رقباء المدينة البابكية قال :
كان محمود الواحدى بعد أن بلغه خبر ما نفعله فى المدينة يأتى لمقابلة بابك فأمرنا بابك كلما أتى محمود أن نرسل له فى البيت بسرعة كى لا يقابله وتكرر مجيئه للمدينة حوالى 60 مرة وفى كل مرة يهرب بابك من مقابلته وفى مرة سألته لماذا تتهرب من مقابلة محمود ؟فرد قائلا لأنى أستحى منه فهو الإنسان الوحيد من أهل بلدتى الذى لم يسبنى أو يفعل فى أى فعل سيىء ولذا فأنا أحترمه وأراه من أصدق الناس .
25- قال فارس القتادى أحد قادة جيوش بابك :
لما أكملنا إعداد الرجال للحرب اجتمع بنا بابك فقال لنا إن الحرب خدعة ونحن لا نريد أن نحارب جيوش الدول الأخرى وإنما نريد أن نستولى على البلاد دون حرب بين الجيوش فتساءل منصور السجستانى قائلا كيف يكون ذلك؟فقال بابك أن نستولى على مقار الحكم فنقتل من فيها من الأمراء والقادة فعند ذلك نضمن الإستيلاء على البلاد ،إن الدول فى هذا الزمان تشبه كل منها الحية إذا قطعت رأسها ماتت كلها ومن ثم يجب علينا أن نقطع رءوس الحيات قلت هل تعنى أن واجبنا فى هذا الوقت هو بث جواسيسنا فى القصور وفى أماكن القيادة فقال لى هذا ما يجب فعله زد على هذا تنفير الناس من الأمراء أكثر وأكثر عن طريق الإشاعات التى تشير لفسادهم والعمل على ضم الثائرين من الأهالى على الظالمين لنا فقلت وبعد أن نعرف كل شىء عن الأمراء والقادة نرسم الخطط اللازمة كى نتخلص منهم خلاصا تاما وقد نفذنا كلام بابك وبعد عدة شهور تجمعت عندنا كميات كبيرة من المعلومات التى استفدنا منها فيما بعد حيث رسمنا خطط التخلص من الأمراء والقادة على أساسها وفى عدة أسابيع كنا قد استولينا على معظم قرى ومدن جبل البدين فى أرض النار آذربيجان- وحكمناها على الأساس الذى وضعه بابك وهو حرية كل أهل دين فى تنفيذ أحكام دينهم عدا أحكام القتال وقد أمرنا أن نوفر للناس الطعام والشراب والمسكن والعمل حتى يرضوا عن حكمنا وحذرنا من شرب الخمر أو مراقصة أو مضاجعة النساء فى العلن وتوعد من يفعل هذا بالعقاب الشديد وقد نفذ الجند الأوامر كما هى فبعدوا عن ظلم الأهالى وابتعدوا عن شرب الخمر وملاعبة النساء فى العلن
26- قال زبان أحد القادة العسكريين عند بابك :
كلفنى بابك ومن معى من الجنود أن نحتل مسقط رأسه والقرى المجاورة له وقد نفذنا الخطة كما رسمناها معه فاستولينا على البلاد بأقل قدر ممكن من الخسائر وبعد أن استتب الأمر لنا فى القرى أرسل بابك إلى رسول برسالة قال فيها :
من بابك لصديقه زبان علمت بانتصارك فهنيئا لك ولجندك كما علمت أن فى أيديكم أموالا استوليتم عليها من الأمراء والأغنياء فاعمل بأمرى فيها وهو وزع الخمس على نفسك ورجالك بالتساوى والباقى وزعه على أهالى القرى الفقراء والمحتاجين بالتساوى حتى يكون الأهالى خير عون لنا على الأعداء صديقى زبان اطلب منك أن تقبض على قاضى بلدتى وترسله لى مقيدا مع ابنته التى يجب عليك إحضارها متزوجة أو غير متزوجة واحذر يا زبان أن يؤذيها أحد أطلب منك هذا الطلب والسبب هو أنى لى ثأرا مع هذا القاضى وابنته التى لم ترتكب ذنبا فى حقى كما أنى لم أرتكب ذنبا عندما رفضنى أبوها بحجة واهية هى أنى ابن زنى وقد أرسلت رجالى للقرية فأحضروا القاضى وابنته وأرسلته مقيدا إلى بابك كما طلب وأما ابنته فقد أكرمتها وأمرت رجالى أن يحملوها على محفة وحملتهم رسالة لبابك قلت فيها :
من زبان إلى بابك أرسلت لك هدية وبلية فإقبل الهدية وتخلص من البلية بإرسالها حيث لا عودة وقد رأيت الفتاة وعاينت ما أعجبك فيها وقد علمت أنها تستأهل أن يحبها مثلك من الرجال وهو قليل ،وقد وصلت الهدية والبلية لبابك حيث تصرف فيهما كما أوحى له حب الإنتقام .
27- عن إسحاق بن إبراهيم قال :
لما أحضر الجنود القاضى وابنته لبيت بابك طلب بابك من نسوة البيت أخذ الفتاة للداخل وأما القاضى فقد أبقاه معنا فى القاعة وقال له جئتك يوما طالبا زواج ابنتك فرفضت طلبى وتحججت بأنى ابن زنى وأن ابن الزنى هو شر الثلاثة مع أنى أثبت لك بالأدلة التى لا تقبل الشك أنك على خطأ فى أقوالك فقال وهو واقف ينظر للأرض القوة هى التى تحكم وليس الشرع فقلت ضاحكا السيئة بمثلها وهذا هو حكمى عليك حكمت برجمك فى الميدان كما حكمت برجم أمى جهلا وليس حكمى عليك بذلك لأنك حكمت بالباطل على أمى وأنت لا تعلم ولكن لأنك رفضت أن تعترف بالخطأ حتى بعد أن بينت لك بالأدلة اليقينية أن حكمك باطل وأما حكمى عليك الثانى فهو أن أجلب لك العار ولإبنتك الذى قلت أنى سأجلبه عليكما لو تزوجتها فقال القاضى وهو يرفع يده لا ليس لإبنتى ذنب فى رفضى فضحك بابك وقال ولم يكن لى ذنب فى ارتكاب أمى وأبى لجريمة الزنى ومع ذلك أخذتنى بجريرة لم أرتكبها فقلت لبابك ليس عندنا وقت للكلام فقد حكمت وقررت ما قلته فنفذ ذلك ولا تتوانى فلا نريد أن يشغلنا شىء عن تدبير أمور دولتنا الوليدة فقال بابك للجنود فك أيها الجندى فادك قيود القاضى واذهب به فليغتسل ولتحضروا له الطعام الذى يريده وإذا أراد رؤية ابنته فاجعلوه يراها ثم بعد ذلك ارجموه وكونوا فى رجمه رحماء فأخذه الجنود وفعلوا به ما أمرهم بابك حتى قتلوه رجما
28- عن زهرة إحدى نسوة بابك قالت :
بعد أن تم رجم القاضى بأيام طلب منى بابك أن أزين له ابنة القاضى حتى يباشرها فدخلت لحجرتها وحاولت إقناعها بأن أزينها لبابك حتى يدخل بها فرفضت فخرجت لبابك وقلت له إن الفتاة فى حالة لا تسمح لها بما تريد فإصبر عليها فإنك قتلت والدها ولم تمض سوى أيام قليلة على ذلك فهز بابك رأسه وقال صدقت يا زهرة سوف أنسى وجودها فى البيت مع أن هذا الجمال لا ينسى وقد نفذ وعده وتناسى وجود الفتاة شهورا حتى جاء يوم فطلب منى تجهيزها له فقال زيدى الوردة جمالا فقد حان آوان قطافها فدخلت على الفتاة وأردت أن أزينها فرفضت بشدة فحذرتها من غضب بابك قائلة إنه سيقتلك وفى أحسن الأحوال سيعذبك فارضخى لما يطلبه منك فقالت فى إباء لن أرضخ له أبدا فقلت لها إذا جنيت على نفسك وعند ذلك خرجت لبابك وأخبرته فقال لى إنها لا تحتاج إلى زينة فهى من أجمل النساء فقلت له حاول معها باللين أولا ولا تقسو عليها فقال سأعمل بمشورتك ثم دخل الحجرة وظللت أنا خارجها انتظر ما يحدث وطال انتظارى فقد ظل يحدثها لأكثر من ساعة وهى تجادله رافضة طلبه ولما نفذ صبره احتضنها بقوة وقبلها فسمعتها وهى تقول له ابتعد عنى ولكن بابك بقوة عضلاته أخذ ما أراد بالغصب والقوة ثم خرج من الحجرة تاركا الفتاة فدخلت عليها فوجدت ملابسها ممزقة وآثار فض غشاء البكارة ظاهرة ووجدت الفتاة تبكى بكاء مرا فقلت لها البكاء لا يفيدك فهذا قدرك ولكن الفتاة ظلت بلا طعام ولاشراب لعدة أيام ودمعها لا يجف .
29- عن دانية إحدى خليلات بابك قالت :
كان بابك رجلا قويا يهوى مضاجعة النساء فى أى وقت وفى أى مكان وقد أراد التمتع بكل نساء المدينة فى البداية ولكنه خاف أن يتفرق الأتباع عنه بسبب ذلك خاصة أن الأتباع الذين كانوا يدينون بالإسلام قبل اتباعه ولذا بدأ حيله فى ذلك بأن تكلم مع الأتباع الذين يدينون بالمجوسية وعبادة الأوثان فردا فردا فى أمر التمتع وقد سمعته يقول لأحدهم إن النساء كأنواع الحلوى مذاقها يختلف من نوع إلى أخر والكل فى النهاية يعجبنا فلماذا لا تتذوق نسائى وأتذوق نسائك حتى نحصل على المتعة ؟سكت الشخص فقال بابك إن فى كل منا نورا فإذا اختلطت الأنوار بالمباشرة كان الأولاد الناتجين من خلط الأنوار أشد نورا وطهرا ثم أكمل بابك كلامه قائلا إننا شركاء فى الأموال وكل شىء فلماذا لا نكون شركاء فى النساء إذا كانت هذه الشركة ستجعلنا متساوين هل من الأفضل أن يخون بعضنا بعضا فى النساء أم يكون ذلك برضانا إن الخيانة ستكون سببا فى العداء وأما الرضا بذلك منا جميعا فسيكون سبب فى زيادة الحب فقال الشخص ما دامت المساواة هى الأساس فأنا أوافقك فى الرأى وأريد تنفيذ ذلك الليلة فرد بابك ضاحكا لك ذلك ولكن احذر أن تضاجع امرأة منهم إلا بعد إقناعها بأن هذا الأمر أحسن وأفضل وقد نفعت حيلة بابك وبدأ تبادل النساء فى الفراش فى دائرة ضيقة اتسعت بمرور الأيام حتى شملت كل الأتباع الذين كانوا يريدون المتعة بأى طريقة وقد ذاق بابك المتعة من كل نساء المدينة أكثر من مرة حتى أنه مل من كثير منهن فاقتصر على من اختارهن ثم بدأ له باب جديد للمتعة وهو نساء أهل الأديان الأخرى وقد بدأ مع النساء والأهالى بالترغيب فإذا امتنعوا عن الإتيان إليه بمن أرادها استعمل الترهيب ثم بعد ذلك عاقبهم على رفضهم أشد العقاب
31-عن صادق الفقيه قال :
لما علم محمود الواحدى بما أحدثه بابك من استحلال الفروج وإباحة تبادل النساء فى الفراش غضب غضبا شديدا جعله يكتب رسالة لبابك أرسلها مع البريد الذاهب له قال محمود فى الرسالة :
من محمود الواحدى لبابك الخرمى ما زلت آمل فى انصلاح حالك ونفسى لا تطاوعنى أن أقول لعن الله بابك لعن الله بابك لعن الله بابك ،بابك إننى أحذرك من أن يصيبك ومن معك عذاب مثل عذاب قوم لوط(ص)بابك لقد كنت فى البداية تبحث معى عن الحق حتى تنفذه ولكن رغبة الإنتقام فى داخلك تحولت عن الحق كان يمكن لك أن تنتقم بتنفيذ الحق ولكنك انتقمت من نفسك ومن الأخرين بأن مكنت الباطل من السيطرة على نفسك بابك اعلم أننى سأكون عدوا لك إن لم تعد عما تعمل وسأعمل على حربك بكل الوسائل بابك أننى أحبك والله أشفق عليك من هذا المصير السيىء فى الدنيا والأخرة فاسمع كلامى وتب إلى الله واستغفره ولما لم يرد بابك على الرسالة قام محمود الواحدى خطيبا فى المساجد والمدارس ومجالس المسلمين محذرا إياهم من السكوت على بابك وأتباعه ولكنه لم يجد آذانا ضاغية سوى قلة من الرجال لا تغنى ولا تسمن وقد بلغ بابك ما فعله محمود عن طريق جواسيسه الذين بثهم فى البلاد فأرسل له برسالة قال فيها من بابك إلى محمود القوة هى التى تدافع عن الحق أو الباطل وليس معك تجعلك تنفذ ما تعرف من الحق ولذا قلت القوة هى الفرق بينى وبينك ولن أستعملها معك أبدا