عرض مشاركة مفردة
 
  #1  
قديم 25-12-2010, 03:21 PM
dawwas dawwas غير متصل
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
مشاركة: 70
مستوى تقييم العضوية: 17
dawwas is on a distinguished road
الافتراضي التحذير من النصابين

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته


هناك أناس يدّعون بأنهم متخصصون في الدعم الفني لمجلة انفنتي و يدّعون بأنهم معتمدون ومؤهلون من قِبَل شركة أبعاد المعلومات ، ويقومون بتقديم مختلف أنواع الفزعات و التطمينات و الكذب و البهرجة و الكلام الفاضي .. وهم في الحقيقة نصّابين مرتزقة و استغلاليين وغير أمناء .

حقيقةً لا أعرف السبيل الأمثل في كيفية تنبيه الناس منهم ، و تحذيرهم ، فإن هؤلاء ( وبسهولة ! يجيدون أسلوب التخفّي والظهور بأسماء و معرفات و عنواين ايميل " مختلفة " .. فإنني لا أعرف إذا كان هناك بروتوكول او نظام معيّن لدى ابعاد المعلومات أو الويب العربي نحو هذه الإشكالية ، مع هؤلاء الذين يدّعون أنهم معتمدون من أبعاد المعلومات ! ولا أعرف إذا كان هناك " شعار " أو شهادة أو أي مستند يثبت هذا الاعتماد ! .

واحد من هؤلاء الذين احترفوا " اللامباراة " و الاستخفاف " بجهود الآخرين ،
واحد من هؤلاء الذين لا يثمّنون تعب الناس ، ولا يقدّرون قيمة المواقع التي تُسلّم لهم لعمل الدعم الفني ..

إنه الأخ / عبد الله عبد الرحمن " الغضيّة " ( فضاء !)

عرفت هذا الرجل منذ ثلاث سنوات أو أكثر تقريباً ، في ذلك الوقت كانت شركة ابعاد المعلومات قامت باصدار نسختها الأولى من المجلة.

قمت بشراء نسخة أصلية من المجلة ، ثم ارتأيت أني بحاجة لـ دعم فني يساعدني على تخطي بعض المشاكل ، و إبراز موقعي بالصورة التي كنت آملها .

فوجدت " عرض دعم فني للمواقع " في واحد من المواضيع هنا ، في موقع الويب العربي ، و صاحب العرض كان الأخ / عبد الله عبد الرحمن الغضيّة ، ( شركة فضاء )

تم الاتصال به ، وتم التواصل معه ، وكان في تلك الفترة في قمة الذوق والرقيّ في التعامل معي ، وبعد صدور النسخة الثانية من المجلة ، توجّهت له بطلب الترقية ، بحكم العرض الذي كان قد وضعه لعمل الترقيات ، فقام بترقية الموقع بنسخة " مخلوعة " غير أصليّة !

بعدها توجّهت للتعاون مع جهة أخرى في مصر بغرض التكفّل بالدعم الفني للموقع ، واستمر تعاوني معهم لعام كامل ،

بعدها قدّر الله أن يختفي موقعي من الانترنت بسبب خلل فني في سيرفر الشركة المستضيفة ، أثر ذلك فقدت الموقع بالكــامل ! حتى الباك آب الخاص بالموقع لم أتمكن من الحصول عليه منهم .

ثم عزمت على تأسيس الموقع من الصفر و من جديد ، عندها ظهر لي مرة أخرى الأخ المذكور ، و عرض عليّ أن يقوم باستضافة الموقع من خلاله لدى إحدى الجهات التي يتعاون معها . فوافقت لحسن ظني بالرجل . وقمت بتحويل قيمة استضافة الموقع والدومين لديه ، وبعد مضي مايقارب من عام من استضافة موقعي لديه ، فإنني الآن ومنذ أكثر من شهر ! ولا أثر على الانترنت لموقعي ! حاولت الاتصال بالأخ كثيراً ، من خلال سبل التواصل المتوفرة لديّ ، في البداية كان يرد على بعض اتصالاتي وبشكل متقطع و ممِلّ ، و في كل مررة كان يضع أعذار و يوعد بوعود واهية ..

وبعد مرور أكثر من ثلاثة أسابيع على فقداني للموقع أصبح الأخ لايرد على اتصالاتي ، ولا يرد على نداءاتي له من خلال المسنجر ،،

و ها انا الآن ، بدون موقع و بدون دومين ، خسرت كل شيء نتيجة اللامبالاة ، والوعود الزائفة ،

موقعي كان يخدم شريحة المهتمين بعلم الفلك و تكنولوجيا الفضاء ، و كان الأول من حيث تخصصه على مستوى الوطن العربي ، و تم تكريم الموقع ومنحه درع التميّز و خطاب شكر شخصي من الرئيس العام للاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك التابع لجامعة الدول العربية ، و ذلك في مؤتمر علوم الفضاء بالخرطوم في السودان في العام الماضي .

خلال سنتين أصبح الموقع بفضل الله و كرمه واحد من اهم المصادر الإخبارية العربية التي تعتمد عليه كثير من الجهات العلمية والاعلامية في الوطن العربي . وذلك بحمدالله و بفضله ، ثم بجهود و دعم الكثير من الأساتذة و طلبة العلم من المهتمين بعلوم الفضاء والفلك.


عطفاً على ما سبق ، فإنني هنا أتوجه إلى شركة ديموفنف و الويب العربي بهذا الطلب ، الذي أرجو ان يجد لديهم القبول ، حيث أرجو منهم ان يقدموا لنا قائمة بأسماء الجهات والاشخاص المعتمدين لديهم من الوكلاء او المتعاونين ممن هم عند مستوى ثقة ديموفنف والويب العربي ، على ان يكون لديهم مايثبت أهليتهم من خلال " اعتماد " يمنح وفق شروط معيّنة لهؤلاء المتخصصين في الدعم الفني ، و ذلك حرصاً على خدمة العملاء من مستخدمي مجلة انفنتي ، حيث أن هذه الخطوة ستكون امتداد لجهود " خدمة مابعد البيع " لعملاء ديموفنف والويب العربي .


ختاماً ، نسأل الله السلامة لنا و لكم ،،






التوقيع


أول موقع على مستوى الوطن العربي متخصص في نقل اخبار الفلك والفضاء


^
^
^