عرض مشاركة مفردة
 
  #3  
قديم 15-09-2005, 09:39 PM
sf7at com sf7at com غير متصل
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
مشاركة: 16
مستوى تقييم العضوية: 0
sf7at com is on a distinguished road
الافتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي هذا الموضوع كنت اتمنى ان يطرح على الويب العربي منذ زمن .. لاسباب عديده ..

اولا :-

ان الكثير من المستضيفين وللاسف هم عباره عن افراد اكتسبوا الخبره من خلال مواقع تعليم الانترنت وامورها وخفاياها .. ثم تطور هذا التعليم الى الاراده بان يحقق ذلك العلم ..
وكثيرين اتجهوا الى تعلم برامج وسكربتات السيرفرات وفنون الاستظافه .. وللاسف ان الكثير منهم لم يتقن العلم ولا العمل بالتالي ..
يقوم الكثير وهو يجلس في بيته بفتح موقع يدعي من خلاله التصميم والاستضافه ويحاول ان يكون مميز .. ثم لم يلبث ان يغرق في امور الاعداد وترتيب والنسخ الاحتياطي وهي امور سهله جدا ولكن مع صعوبة الاتصال .. والبطء الشديد .. يتقاعس عن ذلك .. فيلجأ الى نسخ الموقع على نفس السيرفير .. واي خلل في السيرفر ذهبت النسخه وكل ما عليها من نسخ ..

اقول هذا الكلام بعد ان تنقلت وعانيت الامرين من كثير من المستضيفين اكتشف بالنهاية انهم مجرد شباب يجلسون خلف حاسباتهم في منازلهم وانت عندما تتصل به تجد منه كل ترحيب ويقنعك بانه شركه قويه ولها مكانه محترمه .. وووو الكثير من الكلام المعسول .. ولكن النهاية دائما تكون على غير ما تريد ...

لا اريد ان اذكر اناس بعينهم او استضافات معينه فربما ان الحاجه قد دعتهم الى ذلك من خلال ايجاد عمل مفيد لعل وعسى ان ينجحوا .. وهذا امر لهم فيه الحق كاملا .. ولكن اريد توجيه نصيحه لوجه الله ...


اخي المستضيف ...

عليك ان تعلم ان صاحب الموقع يبذل الجهد الكثير خلف موقعه .. ويريد لهذا الموقع ان يكون مميزا بين المواقع .. فبعد خسائر التصميم والاستضافه .. وشراء برامج الموقع .. وما الى ذلك مما قد يصل الى الاف الريالات ..

وعليه فان عليك مراعاة الله سبحانه وتعالى .. فنحن لسنا ضد ان تملك عملا بل نريد ان نساعدك .. ونريد ان نتعامل معك خير من الغريب .. ولكن عليك ان لا تتجاوز امكانياتك ..وعليك ان لا تبحر بعيدا عن قدراتك ولا تتأخر في اخبار صاحب الموقع بما لا تستطيع ان تقوم به .. فعله يستطيع ان يفعل لك وله الكثير .. وليس كل صاحب استضافه عالم .. بامور السيرفر ,, وتأكد بان الجميع يعلم حقيقة اعادة البيع .. او الريسلر .. كما يسمى وليس عيبا ذلك ولكن العيب هو ان تبيع الضمير وتدعي ما ليس لك به علم .. وبالنهاية يذهب ما تقوم به انت وما يقوم به صاحب الموقع هباءا منثورا ..وربما لن يسامحك صاحب الموقع على ذلك اولا واخيرا امام رب العالمين ... وعليك ان تستعد للسؤال والحساب يوم القيامه بالتزود بالزاد الحسن والامانه في عملك وتمييز قدراتك ومعرفتك وعدم غش الاخرين ...


هذا فقط ما اود قوله للاخوه اللذين يأخذهم الطموح ليكونوا اصحاب سيرفرات ... او مستضيفين مواقع ...


واعود للجزء الاول من موضوعك اخي العزيز و.هو

إقتباس:

وانما كل من لديه موقع ويرى أن الشركة المستضيفة له هي الأفضل يضعها هنا


بصراحه بعد معاناة طويله وخسارة اكثر من دومين استقريت اخيرا على .. دار المنافع لتقنية المعلومات ...

فهم الان يستضيفون موقعي ... ومنذ دخولي معهم ونا اجد كل تقدير واحترام ومعامله لم اجدها من قبل .. هناك استجابه فوريه لكل ما اريد وثقه في التعامل .. وعدم الى درجه انني اقوم بشراء سكيبتات الموقع مشفره عن طريقهم واجد ان جميع النسخ اصليه وتم شرائها باسم موقع صفحات عربية .. وهم اكفأ من تعاملت معهم على الاطلاق ..

ربما انني اكيل لهم المديح ولكن هذا نتيجة تعامل راقي جدا من هذا المستضيف .. ويعلم الله ان لا ناقة لي ولا بعير في هذا الكلام ولكن انت طلبت وانا اريد ان اكون صادقا في ذلك ..واشهد الله على ذلك ..

ولمن اراد زيارة موقعهم فهذا العنوان

دار المنافع لتقنية المعلومات
http://www.mnafe.com


اما الجزء الاخر من الموضوع فارجو المعذره واعتقد ان ما ذكرته بعاليه يكفي لتوضيح لماذا لا اريد الخوض فيه ..
لكم جميعا تحياتي