
12-10-2008, 10:25 PM
|
عضو
|
|
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مشاركة: 558
مستوى تقييم العضوية: 19
|
|
العميل VS القوانين
السلام عليكم و رحمة الله ,
أخوانى و اخواتى الأعزاء ,
أحببت أن نتناقش سوياً فى موضوع أعتبره من وجهة نظرى الشخصيه هام ألا و هو :
العلاقه بين العميل و بين قوانين شركة الإستضافه ,
- تقوم شركات الإستضافه بوضع بعض القوانين المهمه فى وجهة نظرها و التى تحقق مصلحتها و مصلحة العميل فى نفس الوقت ,
و لكن هيهات أن يلتزم العميل بكافة القوانين ,
فتجده يقول " معلش عديها المره دى - ازاى عامل ضغط و انا أعضائى قليلين - طب هاعمل داونلود لملفات مش كتيره - طب هارفع كوكيز المنتدى لساعه بس - ده المنتدى مافيهوش أقسام إختراق كتيره - معلش أصل المشرف هو اللى راسل فى وقت غير الوقت المحدد فى القوانين - فيها أيه لما اخد باك اب الساعه 4 العصر و موقعى 400 ميجا بس "
و الكثير و الكثير من التبريرات و محاولات الإلتفاف على القوانين .
أو " شركه الإستضافه السابقه لم يوجد بها هذا القانون مع أنها شركه قويه !! " ,
و بما أنها شركه قويه لماذا تركتها ؟! 
و الأدهى انه عندما تقوم بتطبيق عقوبة مخالفة القوانين على العميل التى فى الغالب ما تكون غلق الموقع فى أول مره و تطبيق غرامه فى ثانى مره للمخالفه ,
تجد العميل و قد إستشاط غضباً و بدأ فى السب و اللعن و التهديد بفضح الشركه و و و و .........
هل الشركه أخطأت عندما وضعت قوانين لحماية مصالحها و مصالح عملائها ؟
هل من الأفضل ان تكون الشركه بلا قوانين تذكر و يترك كل عميل على حريته ؟
أليس من الأفضل للعميل الذى يريد أخذ باك اب وقتما يشاء و المراسله وقتما يشاء و التحميل من الموقع بأحجام و بضغط كبير ان يقوم بحجز سيرفر او VPS خاص به ؟
لماذا يقوم العميل بالتعامل مع موقعه الضخم على أنه مازال فى البدايه ؟
لماذا يصمم العميل ان يظل هوست أو ريسيلر و موقعه يتعدى الـ1000 زائر فى نفس اللحظه و حجم قواعده يتعدى الـ2 جيجا ؟
لماذا لا يحترم العميل وجود عملاء أخرون معه على نفس السيرفر و يتم إتهام الشركه دائماً بالتقصير ؟
علماً ان الشركات الأجنبيه من كبيرها لصغيرها ترفض الضغط من أصحاب الهوستات و الريسيلرات و تنصحهم بحجز سيرفر او VPS و ذلك ليلائم إستهلاك و ضغط موقع العميل !!
لو أمعن العميل التفكير لدقائق لعلم ان القوانين لمصلحته هو اولاً و أخيراً , 
إذا ترك الحبل على الغارب فى الشركات ستدهور الخدمه و سيكون العميل اول من يشتكى من البطء و فصل المواقع كل فتره .
فاياسعدها الشركات التى يتعاون معها عملائها ويقدرون سعى الشركه لتقديم الأفضل دائماً لهم ,
فالإستضافه عميل و مستضيف ,
يجب ان تكون هذه العلاقه متوازنه و قائمه على الإحترام و التقدير حتى يصبح الحال أفضل ,
هذا الموضوع لتوعية العملاء بالأخص و الشركات بالأعم و لا أقصد به شخص أو شركه معينه ,
فى إنتظار مناقشتكم لهذا الموضوع و طرح إقتراحتكم و توصياتكم .
* عند نقل الموضوع برجاء المحافظه على الحقوق .
أختكم فى الله ,
زينب مجدى .
آخر تعديل بواسطة Zeinab Magdy ، 12-10-2008 الساعة 10:30 PM.
|