عرض مشاركة مفردة
 
  #7  
قديم 08-09-2007, 03:58 AM
الصورة الشخصية لـ مهند قمرة
مهند قمرة مهند قمرة غير متصل
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المدينة: مصر [ولي الفخر]
مشاركة: 191
مستوى تقييم العضوية: 20
مهند قمرة is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر  Skype إلى مهند قمرة
الافتراضي

إقتباس:

اقتباس من مشاركة A. Gamal  

   بسم الله الرحمن الرحيم .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

ربما هذه مشاركتي الأولى في منتدى الويب العربي ، ولكني أحب أن أضيف إلى معلوماتك ومعلومات الإخوة بعض النقاط المهمة .
النقطة الأساسية التي ينبغي أن يتفق عليها الجميع هو أنه لا توجد حماية كاملة ، وكل ما في الأمر وفي عالم الحماية عموماً هو محاولة تصعيب مهمة كسر الحماية بحيث لا يمكن فكها بسهولة ، أو على الأقل أن يقتصر كسرها على المستخدمين المحترفين فقط دون المبتدئين ، ولكن الحماية الكاملة لم توجد ولا أعتقد أنها قد توجد قريباً أبداً .
كل ما سبق كان من أجل الحديث عن البرامج وحمايتها وفك التشفير و .... جميع النقاط المتعلقة ، حيث أنه ينبغي أن تستخدم أحدث تقنيات التشفير والحماية من أجل توفير حماية جيدة نسبياً لبرنامجك أو لمنتجك ، لكن إذا كنت تصمم موقعاً على الإنترنت ، موقع عادي ، فلا أدري ما الدافع إلى تشفير صفحتك أو أكوادك ، هل هي على هذه الدرجة من الخطورة لتقوم بحمايتها ؟

كنت اذكر كلمة لأحد الأشخاص كان يكتب مقالاً عن عالم تصميم الويب ولا يحضرني اسمه الآن ، كان يقول أنني كلما أجد شخصاً قام بحماية موقعه بشكل ما فهذا يستفزني لكسر هذه الحماية ، وهذا هو الواقع فعلاً ، فكلما اجد شخصاً قام بعمل حماية في جزئية بسيطة فهذا يدفعني دوماً للتحايل عليها ، أذكر انتشار موضة حماية الصور على صفحة الويب من النسخ عن طريق منع الضغط على زر الماوس الايسر ، كانت هذه المواقع تستهويني لأخذ كل الصور التي فيها دائماً دونما أحتاج إليها ، والسبب بكل بساطة : إذا كنت ترغب في ألا يستخدم أحد بياناتك فلا تقم بوضعها على الإنترنت اصلاً .

الحماية يبدأ مفعولها المطلوب من نقطة حماية قواعد البيانات ، حماية ملفات الأكواد التي تحتوي على المهام الرئيسية والتي فيما إن عرفت فستسهل مهمة اختراق السيرفر أو قاعدة البيانات أو البرنامج مثلاً ، في هذه الحالة أوافقك الرأي أنك بحاجة فعلاً إلى بدء سلسلة من عمليات الحماية تصعب المهمة على الشخص الذي يحاول الدخول إلى موقعك .

والله الموفق ...
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .



فعلا يا اخ A. Gamal
رأيك ممتاز واوافقك عليه