عرض مشاركة مفردة

قديم 09-06-2007, 06:26 AM
msat msat غير متصل
عضو

مشاركة: 34
مستوى تقييم العضوية: 0
msat is on a distinguished road
الافتراضي

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

موضوع مناقشة جميل فعلا و يفتح عدة ابواب للنقاش

فعاشت الايادي عزيزي
3elmdgn

طبعا في البداية برامج التصميم ما هي الا ادوات بيد المصمم و هنا تعتمد على مهارة و خبرة المتعامل معها
فلو نظرنا الى الفوتوشوب و الفايروركس سنجد ان هناك سمات تشابه كثيرة بينهم مع مميزات اضافية لكل برنامج عن الاخر , و هنا ممكن تجد مصمم يستخدم برنامج الرسام و ينتج تصاميم اكثر احترافية ههه و هذا ما شاهدته من خلال موقع اليو تيوب لاحد المصممين ينتج تصاميم 3d ببرنامج الرسام ؟؟

و انا اتفق مع المقولة التي تدعوا الى التنوع باستخدام البرامج و محاولة الاستفادة من خصائصها خصوصا اذا كان بينهم تكامل و امكانية متابعة التصميم من خلالهم

لكن بنفس الوقت يفضل دائما السيطرة على احد البرامج قبل خطوة التنويع , حتى لا في النهاية نطلع مضابطين اي برنامج هههه

و بالنسبة لي كنت و تقريبا لا ازال استخدم الفوتوشوب كبرنامج اساسي و مساعد في اغلب التصاميم لانه فعلا اداة مرنة و ممكن تدخل مع اي برنامج

فمع التصاميم الثلاثية الابعاد كالماكس مثلا نجد الفوتوشوب يدخل من اجل صنع الخامات و كذلك التصليح او التعديل على الرندرة النهائية للتصميم

و بحد ذاته يستخدم كبرنامج اساسي خاصة مع تصاميم الويب

لكن و قبل اسابيع قليلة تعرفت على برنامج الفايروركس
و هو فعلا برنامج عملاق

فمن اهم مميزاته جمعه لعدة مميزات من مختلف البرامج الثانية مع امكانياته العالية بالتصدير للبقية و بنفس الوقت التقطيع لصفحات الويب جدا سهل و سلس من خلاله و اماكنية رسم المتجهات و تصديرها كملف الستريتر و هذه الفقرة فيها فائدة كبيرة لمن يستخدم برامج ال 3d و غيرها من المميزات التي لا ازال احاول التعرف عليها

و مع اني اعود في اغلب التصاميم الى الفوتوشوب لاعتيادي على التعامل معه الا اني اتمنى لو اني تعرفت على الفايروركس قبل عدة اشهر بدلا من عدة اسابيع

و في النهاية يبقى اهم شيء بالنسبة للمصمم ان يظهر التصميم بشكل احترافي و باقل وقت ممكن و هنا سيفيده جدا استغلال مميزات عدة برامج في تصميم واحد

مع
اجمل تحية