عرض مشاركة مفردة
 
  #4  
قديم 12-10-2006, 02:21 AM
الويب العربي الويب العربي غير متصل
عضوية خاصة بإدارة الويب العربي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
مشاركة: 211
مستوى تقييم العضوية: 20
الويب العربي is on a distinguished road
الافتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

قال رسـول الله صلى الله عليه وسلم ( ألا أخبركم بأفضل من درجة الصيام والصدقة والصلاة " أي درجة الصيام النافلة وصدقة نافلة والصلاة النافلة " ، فقال أبو الدرداء : قلنا بلى يا رسول الله ، قال : إصلاح ذات البين ) ..
إن الإصلاح بين الناس عبادة عظيمة .. يحبها الله سبحانه وتعالى ..

فالمصلح هو ذلك الذي يبذل جهده وماله ويبذل جاهه ليصلح بين المتخاصمين .. قلبه من أحسن الناس قلوباً .. نفسه تحب الخير .. تشتاق إليه .. يبذل ماله .. ووقته .. ويقع في حرج مع هـذا ومع الآخر .. ويحمل هموم إخوانه ليصلح بينهما .

وعندما قررنا فتح قسم قضايا ونزاعات لم يكن هدفنا أن يكون هذا القسم سيف مسلط على أحد .
ولنعد بالذاكره لما قبل قسم قضايا ونزاعات ، مالذي كان يحدث في المنتديات المختصه سوى موضوعات متشنجه تنتهي بالحذف أو الإغلاق من قبل إدارة المنتديات وكثير منها موضوعات تشهير ونكايه تولد الحقد والكراهيه ولا يأخذ المظلوم حقه ولا يلقى الظالم من يردعه ويوجهه لطريق الصواب .

ولكن الآن قضايا ونزاعات قلبت الموازين وصححت أخطاء الماضي المظلم والذي لازال البعض ونقولها وبكل أسف متمسك به لأسباب معلومه ، قضايا ونزاعات ليست تهديد بل وضحنا في كل مناسبة أن هدفنا الصلح وهو الهدف الذي نسعى له وتهدئة النفوس وتقريب وجهات النظر والسعي إلى إلتماس العذر بين المتخاصمين .
وهذا هو المنطلق الذي نتحدث به في متابعة القضايا المطروحة ، بل إنه من المحزن أن نتخذ أي إجراء يتضرر منه أي عضو أو موقع أو شركة عربية .

فإن نجحت مساعينا فهو الهدف ولله الحمد وإن فشلت ولم يعد لدينا خيار سوى تنفيذ العقوبات او إغلاق القضية فلا حول ولا قوة إلا بالله .
فليس بيدنا أكثر من ذلك ويكفينا أجر الإجتهاد .

فإن أخطأ أحد فينا فلا تترددوا في لفت إنتباهنا للخطأ فليس بيننا معصوم وهذا ماتفرضه الأخوة في الدين قبل كل شيء
ومن يرى انه قد ظلم وان القرار خاطيء سواء كان متعلق بالقائمة السوداء او الايقاف الدائم او المؤقت فقد وضعنا حلول وطرق إتصال وإجراءات ( مراسلة الادارة - قسم المقترحات والدعم الفني - اجراءات الاستبعاد من القائمة السوداء ) ولم نغلق الأبواب أمام أحد لأن الويب العربي حق من حقوق كل مستخدم عربي على شبكة الإنترنت وما دورنا إلا دور تنظيمي وإداري لا أكثر ولا أقل .

وعلى كل من أراد المساهمه في نشر الويب العربي فله كل الشكر والتقدير بأي طريقة سليمه يرى انها في مقدوره وليس نشر القائمة السوداء لأننا لا نريد لمن فيها الضرر المحض أو نسعى لهذا الهدف كنوع من البغضاء او العداوه وإنما نريد الإصلاح فليس بين الويب العربي وأي عضو او شركة او جهة بشكل مطلق أي مشاعر كراهيه او حقد على الأقل من طرف الويب العربي لأنه ملك للجميع .

ومع الأسف الشديد لم يدخل القائمة السوداء عضو او شركة وقام بمراسلتنا لتصحيح وضعه إلا عدد قليل منهم وبالفعل تم إستبعادهم منها بعد اجراءات عادله .
ولذا نحن كفريق عمل نشعر بثقه كبيرة فيما نتحمله من مسؤليات ونبذل جهدنا في أن نقوم بدورنا على أكمل وجه ولا تؤثر فينا بعض ردود الفعل الطائشه نتيجة إيقاف أو القائمه السوداء .

ولله الحمد من قبل ومن بعد .