عرض مشاركة مفردة
 
  #18  
قديم 25-08-2006, 01:36 PM
مجهول مجهول غير متصل
عضو
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
مشاركة: 52
مستوى تقييم العضوية: 19
مجهول is on a distinguished road
الافتراضي

السلام عليكم جميعاً

أنا ضد الأخ بالعربي في توسيع نطاق الحملة لتشمل المواقع الأجنبية - حالياً - ؛ الحملة لم تزل فكرة تُدرس ولو تم ولادة هذه الفكرة وإطلاقها مبدأياً ستكون صعبة جداً في التوجه للمواقع الأجنبية خصوصاً اننا في بداية إنشاء وتعتبر الحملة عند بدايتها رضيع , ونحتاج لأن نضع لها معايير شتة وسد ثغراتها لتكون على مرمى بعيد من الفائدة , ونبدأ بالمواقع العربية وفي حين نضجت هذهِ الفكرة ستكون على نطاق أوسع عند دخول داعمين لها وأصحاب لغة ليتم توفير احتياجات طاقم جيد يعرف كيف يدير اللغة وله دارية بالمنطق والتخاطب الإسلامي الناصح الهادئ كي يجعل من الموقع الأجنبي يشعر بارتياح واستيعاب !

لندخل في الحملة حالياً ؛ كثير من مواقع الإستضافة وللأسف تضع ضمن شروطها (عدم مخالفة الشرع الإسلامي) ولكن أغلبها شعارات ( أقوال بلا أفعال) , ولو بحثنا عن مواقع الغناء سنجد - أغلبية - مستضيفهم واضع هذا الشرط !

لذا الفكرة أولاً تحتاج لفريق مُحبب للفكرة ويجيد المخاطبة كي يشعر المتلقي بالارتياح وعدم النفور , وبث الإيمان داخله عبر وسائل عدة , من آيات قرآنية إلى أحاديث وقصص كي يعتبر منها , وبالتالي يتمكن من زرع الوازع الديني فيه والخوف من الله - جل وعلَ شأنه - .

تواجد راية في غالبية المواقع بما معناه ( أخبر عن موقع غنائي ) ؛ (دلني على موقع غنائي)
وبالنقر عليها يتوجه اوتوماتيكياً لصفحة مختصرة فيها كيفية النصح أو إرشاد طاقم هذه الحملة عن الموقع لكي تقوم الإدارة بأخذ اللازم وتقديم النصائح لصاحب الموقع

الفكرة تكون على عدة أساليب وعلى سبيل المثال لا الحصر :
مخاطبة صاحب الموقع
اذا لم يتلقى النصح
مخاطبة صاحب الاستضافة
مخاطبة زوار الموقع

المهم أن تكون الحملة بعيدة كل البعد عن مبداً (العنف)
كي نعطي المتلقي طابع جميل عن إسلامنا وعن مبدأ اللا عنف .