عرض مشاركة مفردة
 
  #8  
قديم 20-01-2006, 10:11 AM
TheOther TheOther غير متصل
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
مشاركة: 296
مستوى تقييم العضوية: 20
TheOther is on a distinguished road
الافتراضي

الموضوع رائع أخى العزيز

و بالفعل الابتزاز سار اليوم عاده , و أنا أعرف شركات بالرغم من سمعتها الممتازة إلا أنها تعرضت للتشهير من صغار الأنترنت

و لكن التعامل مع الموقف أو إدارة الموقف نفسها تحتاج لخبرة كبيرة

فمثلا

أحدهم يشعر بوقوع ضرر مادى عليه فيهدد بأنه سيفعل كذا و كذا .. ربما لأنه يجهل بعض الأمور و ليس لأنه شخص ابتزازى

و اسمح لى أن اقتبس من أخى راية الواقعة التى حدثت معه

بعد أن أخذ ريسلر طالبه المستضيف بدفع غرامة 50 دولار لأن أحد عملاؤه ارسل اسبام

و فى هذه الحالة كان يمكن للأخ راية أن يقول للمستضيف سوف افتح موضوع فى ترايدنت و سوالف و الويب العربى و أشهر بك لأنك تريد أخذ غرامة منى بدون وجه حق ......... إلخ

هنا الأخ راية لم يكن يبتز المستضيف و لكن كان يحاول أن يدافع عن شىء كان يعتقد أنه فيه ظلم له

و هنا

إدارة الموقف تكون بالسياسة البسيطة حيث يشرح المستضيف للأخ راية أنه قد تسبب أحد عملاؤه فى إلحاق ضرر بالمستضيف بسبب إرسال اسبام و يعطيه الأدلة التى تثبت ذلك ,, و بعدها كان سيعرف الأخ راية أنه لم يكن يدافع عن حقه بل كان يدافع عن شىء يعتقد أنه من حقه


أما الابتزاز فيكون من قبل أشخاص نصابين .. الواحد منهم يحاول أن يجبر المستضيف على اتخاذ إى إجراء صارم معه حتى يأخذها عليه و يهدده بها

و هنا إدارة الموقف لا يمكن أن تكون من خلال التهدئه و إنما تكون بردود و تهديدات أعنف .. أعنف و بشدة

فلو حاول أحد عملاء الاستضافة لدى مثلا أن يبتزنى .. و أظهر نيته علنا

لن يكون منى سوى غلق موقعه و بيع منتداه و الدومين الخاص به .. و لكن بعد أن أكون قد ضمنت كل الأدلة التى تثبت حقى فى اتخاذ هذا الإجراء

و لا يلومن عندها إلا نفسه الطماعة التى سولت له ابتزاز الناس ليحصل على ما لا يستحق






التوقيع


استضافة - برمجة - تصميم

theother_3s@hotmail.com

الجوال من داخل مصر : 0104668078
الجوال من خارج مصر : 0020104668078