الويب العربي

الويب العربي (http://www.arabwebtalk.com/index.php)
-   المنتدى العام (http://www.arabwebtalk.com/forumdisplay.php?f=10)
-   -   هناك أشياء يجب أن تعمل أثناء المقابلة، وأشياء أخرى يجب الابتعاد ‏عنها.‏ (http://www.arabwebtalk.com/showthread.php?t=68638)

المستشار القانونى 22-10-2007 01:42 AM

هناك أشياء يجب أن تعمل أثناء المقابلة، وأشياء أخرى يجب الابتعاد ‏عنها.‏
 
هناك أشياء يجب أن تعمل أثناء المقابلة، وأشياء أخرى يجب الابتعاد ‏عنها.‏

اعمل

تحدث بنغمة صوت إيجابية. ‏
كن جاهزاً لمواجهة الأسئلة الصعبة. ‏
اجمع معلومات حول الشركة قبل المقابلة. ‏
ركز على ما سوف تقدم لصاحب العمل المأمول وليس على ما تريد أنت. ‏
فكر ماذا يمكن أن تقدم لصاحب العمل المأمول § تعلم وتعرف على حقوقك كشخص ‏مقابل (اعرف حقوقك). ‏
تابع من خلال الاتصال الهاتفي. ‏
انظر مباشرة للشخص الذي يقابلك. ‏
قدم ملخصاً متقناً ومفصلاً عن خبراتك ، مهاراتك وخلفيتك. ‏
كن مخلصاً وصادقاً. ‏
سّوق ذاتك بدون تفاخر أو غرور. ‏
كن طبيعياً. ‏
اترك إحساسك بالفكاهة يظهر. ‏
فكر قبل أن تجيب ، حاول أن تتوقف قبل أن تستجيب من اجل أن تنظم أفكارك. ‏
كن مصغياً جيداً ، و إذا سئلت سؤالاً ولم تفهمه اطلب توضيحاً. ‏
كن هادئاً ومتزناً. ‏
كن واعياً للعادات العصبية و حاول أن تجعلها تحت السيطرة. ‏
أغلق الباب على مشاكلك. ‏
حاول تجنب المناقشات حول المشاكل العائلية. ‏
غادر فوراً عندما تنتهي المقابلة ، كن إيجابياً حول ذاتك والمؤسسة ومستخدميك ‏السابقين. ‏
اشكر المقابل لأنه أعطاك فرصة للتحدث معه / معها. ‏
قم بتحية موظف الاستقبال ، كلمة من هذا الشخص قد تساعد. ‏
خذ ملاحظات واضحة. ‏
دون ملاحظات مختصرة حول النقاط الهامة عن المؤسسة وأسماء الأشخاص. ‏
حضّر ما يلزمك للمقابلة. ‏
أسأل فيما إذا كان جوابك مقنعا أو مرضيا للذي يجري المقابلة. ‏
استخدم كلمات وتعابير فعّالة ، تجعل من اللامرئي شيئاً مرئياً. ‏
لا تعمل ...... لا تحاول.‏

التحدث عن النقود في بداية المقابلة. ‏
الكذب في سيرتك الذاتية. ‏
التسول من اجل طلب العمل. ‏
أن تقارن ذاتك بالآخرين. ‏
أن تضع أشياء على الطاولة أو المكتب ( مثل الملفات أو الشهادات أو الوثائق ) ‏لأنها قد تشكل حاجزاً بينك وبين المقابل. ‏
تقديم إجابات بنعم أو بلا، لأن إجابات من هذا النمط قد تؤدي إلى توقف المحادثة. ‏
استعمال التملق والمداهنة لأن الشخص الذي يقابلك قد يستنتج بأنك غير مخلص. ‏
المجادلة مع الشخص الذي يقابلك. ‏
نقد عملك القديم أو رئيسك السابق. ‏
الدخول في مناقشات سياسية أو دينية أو أي موضوعات جدلية. ‏
التحدث بصوت عال جداً أو بصوت منخفض جدا ً. ‏
التحدث عن السياسة أو الدين أو أي من الموضوعات الحساسة. ‏
ترك الحديث يبتعد عن الموضوعات المهنية ألا إذا اتضح لك من سياق الحديث ‏إنكما تشتركان في لعبة أو هواية واحدة. ‏
لا تبدأ المقابلة بمشابكة أصابعك والظن بأنه لا فرصة لديك للحصول على هذه ‏الوظيفة.‏


جميع الأوقات بتوقيت مكة المكرمة. الساعة الآن » 04:42 PM.

Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
Copyright © ArabWebTalk.Com 2004-2012