الويب العربي

الويب العربي (http://www.arabwebtalk.com/index.php)
-   أمن المعلومات (http://www.arabwebtalk.com/forumdisplay.php?f=13)
-   -   الاختراق وحقيقة يجهلها الكثيرون ! (http://www.arabwebtalk.com/showthread.php?t=59113)

الصريح جداً 20-08-2007 04:48 AM

الله يسلمكم ويعافيكم اخواني

وشكراً لك أخوي ويب السعودية .. ما قصرت يالذيبآن الله يوفقك

تشآآو :)

الهكر الخطير 21-08-2007 01:21 AM

يعطيك العافية أبوعابد كلامك 100%

الصريح جداً 21-08-2007 02:02 PM

الله يعافيك الهكر الخطير .. حياك الله حبيبي

:: ابوعمر :: 25-08-2007 08:52 AM

ما اقول الا الله يجزاك خير اخوي ابوعابد

وجعها في موازين حسناتك ..

الصريح جداً 25-08-2007 10:17 AM

حياك الله أخوي :: ابوعمر ::

وإياك .. بالتوفيق

تشآآو

OneClick.Jo 25-08-2007 02:33 PM

مشكور اخوي على الموضوع الرائع بالتوفيق

الصريح جداً 25-08-2007 06:06 PM

العفو أخوي حياك الله يا ذيب

ms4d 27-08-2007 04:28 PM

نشكرك اخى معلومات اول مرة نعرفها

الصريح جداً 27-08-2007 09:12 PM

العفو حياك الله

تشآآو

alishtain 28-08-2007 03:00 AM

و الله انك ذهب ،، بل أغلى من الذهب .

كم يعجبني كثيراً ان ارى من لا يكتم علمه .. لو لم نكن

نكتم ما نعلمه .. . صدقوني كنا افضل بكثير مما نحن عليه !!

الصريح جداً 28-08-2007 05:12 AM

حياك الله أخوي .. الخير واجد

ولكن فيه من يكتم عليهم .. لمصالحه الشخصية ..

حياك الله

تشآآآو :)

new-life 29-08-2007 08:01 AM

مجلد install >> احذف المجلد بالكامل بكل ملفاته من الافتي بي ولا من لوحة التحكم

مجلد admincp >> قفله بجداري ناري كيف اعملة قفل تقصد كلمة سر او كيف ومني فين بالضبط من لوحة التحكم

كود xss وين اجدة بالضبط ممكن شرح لي
والترقيع نزل بالمنتديات التطويريه لو تبحثوا عنه )--

nabduae 31-08-2007 12:51 AM

كل الشكر لاخوى ابو عابد على الشرح الاكثر من رائع بس ملف انستال مالة داعة للحذف

ما يشكل خطر ولية اهمية خاصة اذا فى مشكلة باحد الجداول وتبا تسويلها اصلاح اذا مو بموجود ملف الانستال

ما بيسوى اصلاح للجداول واشكرك مرة اخرى اخى الفاضل بس يغير اسم ملف الانستال

athari 31-08-2007 04:40 AM

إقتباس:

اقتباس من مشاركة ^*GENIUS*^
حياك الله أخوي سلمان العصيمي

هذا الهدف اللي احب اوصله للجميع

برمجيات الـ Vb من أفضل البرمجيات وثغراتها بسيطة جداً

ونادراً تلقى خطأ كبير لهاا .. حنا لأننا نبي نسوي مقاطعه لهالبرنامج قلنا انه ما ينفع وطلعنا اشاعات

ولكن موب اي شي يخترعوه الغرب ما ناخذه منهم بالعكس

نستفيد منهم في طاعة الله .. مثلاً نشتري منهم نسخة ونفتح منتدى اسلامي

اعطيك مثال ثاني عندنا هنا مافي مصانع طيارات واغلب الطيارات اللي عندنا مستوردة من الخارج

هل لأن الطيارات صنع من الغرب نقاطعها وما نستفيد منها ؟

بالعكس شوف أيام رمضان والحج كيف يحضروا الحجاج من جميع انحاء العالم

بسبب هذا الاختراع الغربي .. وتم تسخيره في طاعة الله

ياخوي اذا انت مقتنع ان كل ما يعلمه الانسان فهو من الله

فاحصل على ما تريد من العلم مهما كان الشخص

لأن الله هو اللي معطي العلم للغرب .. وبما انك مؤمن انت اولى من غيرك بكل ما يتكشف :rolleyes:

انا لاحظت اغلب المستضيفين هاليومين اول ما يصير اختراق بسيرفره

يقعد يلوم برمجيات المنتدى والتي هي من أكبر شركات البرمجة في العالم وفيها افضل مبرمجين PhP تقريباً

لازم كل واحد يراجع حساباته ويفكر بعقله شوي ..

على فكرة انا ما اقول لك هالكلام من باب التخمين .. انا شغال بمجال الهكرز ولله الحمد ..

وحياك الله اذا تبي تناقشني في الموضوع وعندك أي اثبات ما عندي مانع

انا مستعد اناقشك فيه .. واختلاف الرأي لايفسد في الود قضية أتمنى أكون أقنعتك بكلامي

انا ما امدح شركة جلاسوفت ولكن انا اقول الحق واللي صاير ..

وكل انسان يغلط مافي احد ما يغلط

تشآآآآو :)

وأنا أأيدك أخي الكريم لأن كلامك يوافق ما عندي لاسيما وأنني اشتغلت بمجال الهكر كما فعلت أنت وقرأت كثير من مواضيعهم ولي تعليق على مقالِ لك سابقاً بخصوص هذا الأمر.

كافي عذاب 31-08-2007 06:36 AM

إقتباس:

اقتباس من مشاركة ^*GENIUS*^
العفووو ..

بس ما فهمت هالعباره

وضح الله لا يهينك :D

بالنسبة لثغرات xss و sql مافيها خطورة قووية مثل ما ذكرت بالأعلى مافيها سيطرة عالمنتدى

وحياك الله ..

تشآآآآو :)

هلا اخي : خطورته هذى .. اقدر بالدخول لمنتداك واسحب ملف يخص القاعده لمنتدى sql واتربع وادقق في سرقتهم واحد لتولى الاخر !! بشرط اذا كان المنتدى ضعيف يعني توه مبتدئ ....... بعدين نكمل
وقتي صعب !!! لا بجيب لك مثال انتظروني

اما هذا xss معروف خطورته .. عند الترقيه ينعفس المنتدى ويحتاج ترقيعه وعند الرفع لبدايه هو موجود وثغرته معروفه

ترى الواجب زين

الصريح جداً 04-09-2007 12:48 PM

إقتباس:

اقتباس من مشاركة nabduae
كل الشكر لاخوى ابو عابد على الشرح الاكثر من رائع بس ملف انستال مالة داعة للحذف

ما يشكل خطر ولية اهمية خاصة اذا فى مشكلة باحد الجداول وتبا تسويلها اصلاح اذا مو بموجود ملف الانستال

ما بيسوى اصلاح للجداول واشكرك مرة اخرى اخى الفاضل بس يغير اسم ملف الانستال

أهلا و سهلا أخي العزيز ..

ملف Install خطر جداً عالمنتدى .. وانت براحتك .. ورني منتداك وغير اسم الملف لشحبطيط :D

وشف البلاوي اللي فيه وانا اخوك .. اذا تبي تسوي اصلاح للجداول عندك من لوحة تحكم المنتدى

ومن لوحة تحكم السي بنل .. واذا مره ماسكه معك لازم من ملف install مافي مشكلة ارفعه من جديد وسوي اصلاح

ثمن احذفه .. سلام سلام

--

اما بالنسبة للأخ الكريم new-life

والله ياخوك .. لي فتره بحاول ادور لك عنها وربك يسهل

تشآآو

الصريح جداً 04-09-2007 12:53 PM

إقتباس:

اقتباس من مشاركة كافي عذاب
هلا اخي : خطورته هذى .. اقدر بالدخول لمنتداك واسحب ملف يخص القاعده لمنتدى sql واتربع وادقق في سرقتهم واحد لتولى الاخر !! بشرط اذا كان المنتدى ضعيف يعني توه مبتدئ ....... بعدين نكمل
وقتي صعب !!! لا بجيب لك مثال انتظروني

اما هذا xss معروف خطورته .. عند الترقيه ينعفس المنتدى ويحتاج ترقيعه وعند الرفع لبدايه هو موجود وثغرته معروفه

ترى الواجب زين

هلا والله و غلا طال عمرك

ثغرات الـ sql انجكشن تسحب فيها قاعدة البيانات .. اظنك تقصد الثغره بملف install يا قلبي

اما ثغرات sql انجكشن .. هذي ثغرة حقن قاعدة البيانات بأوامر من عندك تجلب لك بيانات تبيها من القاعدة

وبعضها لها اماكن محدوده تطلع منها البيانات مثل جدول يوزرز فقط .. حسب الخطأ البرمجي ..

اما بالنسبة لثغرات xss .. أكثر شي تقدر تسوي فيها .. تدخل بعضوية أي عضو من الأعضاء

وطبعاً .. بعد الحوسه :D

النتيجة .. ما تقدر تسيطر على المنتدى فيها .. بالنسبة لي اعتبر خطورتها لسكريبت المنتدى .. 40% فقط

انت معطيها اكثر من حقها في اهتمامك لها .. والحمد لله .. الترقيعات واجدة

--

اما بالنسبة لك أخوي athari

حياك الله .. والحمد لله انك متوافق مع كلامي .. وخذ راحتك بالتعليق :rolleyes:

تشآآآو

الوطواط الفدائى 05-09-2007 01:39 AM

يسلموووو أخوى
جزاك ربى كل خير

theghost 05-09-2007 08:36 AM

اضافة لموضوعك أخوى عن ثغرة مثلا ال sql انجيكشن اكيد تسمع عن مشروع راينبوو الكثي سمع عنه وانا قد عملت عليه هو مشروع عمل كراك لل md5 الفعل موجود ولكنه يكسر الباسووردات الصغيرة اما عن الباسووردات الكبيرة تحتاج وقت حتى انى فى يوم عملت مجلدات تصل مساحتها الى 200 جيجا حتى تكمل كل ال md5 ولكثرة أحتمالاته وهى md5 1 md5 2 md5 3 md5 4 كاسس او ما نسميه تعدد احتمال الهاش لكل باسوود المهم اكيد تعرف ان ممكن اجيب المعلومات مثل ما اخبرتنى ممكن من خلال ذلك تستخدم الهاش وتعمله مثلا بحث فى ال راينبو او حتى المثال المبسط عليه فى موقع ميل ويرم اللى بيفك الباسووردات الصغيرة من ذلك النوع

وعن مقالتك عن الأختاق حديثك صحيح الا انك نسيت شيىء يستخدمه الهاكز هو ليس أختاقا ولكنه تدمير مثلا ثغرات البحث تعمل دالة تبحث فى جداول الsql او تعمل اسكريبت تسجيل يسقط القواعد او انك تستخدم اقوى انواعالتدمير التى تأثر ليس على الموقع فحسب بلى على سرفر كامل اذا تبغى وهى الضربات الموجهة بال TCP/IP وال ping attack التى لطالما لا يقدر عليها الا القليل من السرفرات التى تغلق مثلا خاصية الرد على البينج او استقباله والأخى تعمل بلوك على الدول اللى ما تحتاج زيارات منها وهذا مثال على الاقل انه ضره اح تقولى كيف احصل على الاجهزة اللى بفعل بيها هيك الام بسيط اذا تعاملت مع بوتات الياهو او بوتات الاي ار سى يوميا بيصل عدد الأجهزة التى تخترق تلقائيا من خلال سرفر البوت ممكن تتعدى ال 300 جهاز وما يزيد على حسب قوة سرفرك وعدد الأجهزة المخترقه عليه والتى تعمل بالتالى كاجهزة تنشر لك الفيروس

واعجبتنى لك كلمة وهى لا تتحدى اى هاكرز مهما كانت قوة حمايتك ومشكوور اخوى الغالى على حسن قرائتك لردى المتواضع على الموضوع الرائع

اسف نسيت افسر كلمة ال tcp/ip اعرف انه برتوكول وهيك ولكن فى عالم البوتات تستخدم كلفظ يدل على اوامر محددة تجعل ضرب الموقع على حسب سعة الاتصال الشخصى لك فان كانت 256 كيلوا بيت مثلا راح تضرب بيها كلها وتركز كل اتصالك على الضرب تستخدم الخاصية مع الأجهزة المخترقة انك توجه سرعة اتصالها لسرفر ما راح يسقط فى دقائق مهما كانت قوته وعن تجربة حتى سبق والياهو تأثر بمثل هذه الضربات فى عام 1997 من خلال هاكز من اوائل من عمل على بوتات الأى ار سى مثلا

أخوكم

ThEGhOsT

السلام عليكم

theghost 05-09-2007 08:43 AM

واضافات اخى اسف عن ذلك ثغرات الفلاش مثلا او ما يسمى بالخاصية الشعرية او ما غير ذلك وثغرات الصور التى الكثير لا يعرفها وهى حقن الصور باوامر بحث او الحصول على معلومات دقيقة وخطيرة مباشرة على الموقع الذى ترفع عليه وبالأخص الصور ال jpg
وايضا ثغرات الويندوز التى كثرت ومن الممكن ان تستخدم ككوود انجيكشن لل exe مع كود تفعيل مباشر على جهاز executation الضحية او من خلال ثغرات الويندوز الخاصة ب active xومنها ممكن تحصل عى الكيلوجر الخاص به بالكامل او تتحكم فى جهازه تماما وتفعل ما تبغى وتحصل على اى معلومة تحتاج مهما كانت هذا هو عالم الهاكز لا يعتمد على مجرد منتدى او غيره لاختراق موقع مااو منتدى بلى ولطالما تعرف هذا العالم لربما سمعت بتلك الاشياء او صودف وتعاملت مع بعضها لانه عالم كبير مهما صرت فيه تجد كل ما هو جديد

أخوك ThEGhOsT

السلام عليكم

جميع الأوقات بتوقيت مكة المكرمة. الساعة الآن » 05:22 AM.