الويب العربي

الويب العربي (http://www.arabwebtalk.com/index.php)
-   تقنيات الـSEO وتجهيز المواقع لمحركات البحث (http://www.arabwebtalk.com/forumdisplay.php?f=117)
-   -   إقتراح لزيادة ترتيب المواقع العربية على أليكسا (http://www.arabwebtalk.com/showthread.php?t=10467)

الرّاسم 02-09-2005 05:23 PM

شكرا ادارة الويب العربي

جاري تصميم شعار واعداد صفحات الحملة بعد التنسيق مع ادارة الويب العربي

مشكوور اخوي بالعربي على الملف وبعد ما انتهي ان شاء الله اعتبروها بروفه للموقع نعمل التعديلات والاضافات الضرورية

اخوي Masry انتظر بالله شوي لحد ما انتهي من تصميم شعار للحملة والصفحات عشان تستفيد منها في البانرات

اللي عنده شي لا يبخل به :)

تحياتي

مرسم 02-09-2005 06:26 PM

أخواني الكرام الف شكر لهذا الطرح المفيد والفكرة الرائعة

نتمنى ان تضعوا لنا عبارات كي يأخذها أي مصمم يريد التطوع في هذا العمل ويقوم بدمجها مع تصميم

او متطلبات الشعار

ولا يضر ان يكون الراسم وغيره يقوم بتصميم عدة شعارات لهذه الفكرة ويتبناها كثير من المصممين وغيرهم

بالتوفيق

arabkit 02-09-2005 09:40 PM

أشكرك يا أخي (بالعربي) على هذا الموضوع الجميل... والذي ناقشه معك الكثير من الأعضاء ولكن عندي سؤال بسيط

ماعلاقة ماذكرته وشريط أليكسا بترتيب المواقع وخاصة العربية في اليكسا

لا علاقة للشريط الذي ذكرته بترتيب المواقع والنظام الذي تعتمده أليكسا في ترتيب المواقع لا يعتمد إطلاقا على شريطها

أرجو ان تخبرنا بفائدة شريط اليكسا غير ترتيب المواقع

والله ولي التوفيق

بالعربي 02-09-2005 10:21 PM

إقتباس:

اقتباس من مشاركة arabkit
لا علاقة للشريط الذي ذكرته بترتيب المواقع والنظام الذي تعتمده أليكسا في ترتيب المواقع لا يعتمد إطلاقا على شريطها

العكس تماما هو الصحيح، إذا قرأت عن الموضوع في أي موقع أ و على موقع أيكسا نفسه ستتأكد بنفسك
"The traffic rank is based on three months of aggregated historical traffic data from millions of Alexa Toolbar users "
إقتباس:

اقتباس من مشاركة arabkit

تجد هنا قائمة بفوائد الشريط، مثل إيقاف نوافذ البوب أب و خدمة البحث و عرض ترتبي الموقع الذي تزوره و المواقع المشابهة له إرسال وصلة الموقع لصديق و صفحات تاريجية مؤرشفة للموقع ..
ما يهما من الموضوع هو رفع الترتيب للمواقع العربية

Masry 03-09-2005 11:18 AM

اخي بالعربي ما رأيك في ترجمة لكامل فوائد شريط اليكسا من حيث احصاءات المواقع وايضاً الفوائد الاخرى ..

اعلمني برأيك وانا على استعداد للترجمة وبنفسي وليس بواسطة اي برامج لان البرامج غالباً ما تترجم ترجمة حرفية لا تعطي المعنى المطلوب ..

انا في الانتظار ..

بالعربي 03-09-2005 08:14 PM

فكرة جيدة مصري،
يمكنك عرض النتيجة هنا أو تحميلها في ملف كما فعلت أنا
و سأقوم و باقي الأعضاء بمراجعتها عند إنتهائك
شكرا لك

عبدالله 03-09-2005 09:32 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مـا شاء الله مـا شاء الله تبارك الرحمن .. ايه الحلاوة دي .. والله انكم مو سهلين ..

بارك الله فيكم يا شباب على هذا الطرح المفيد ووفقني الله واياكم بما فيه خير للمسلمين ..

واستمروا ونحن معكم بما نستطيع عليه .. وان شاء الله نشوف اعلانات جذابة ( علشان نضمن الكثير )

وخطوة خطوة وان شاء الله نشوف الأعلانات في جميع المواقع العربية .. وبالتوفيق ان شاء الله ..

Masry 06-09-2005 01:47 PM

اعتذر عن تأخري كثيراً في الرد فانا اقوم بترجمة كل الصفحات اللتي بها معلومات عن شريط اليكسا ونظام الاحصاء المعتمد على التوولبار الخاص باليكسا ترجمة كاملة وهذا يتطلب وقتاً كبيراً وانا للاسف مشغول ولكني قاربت على الانتهاء بإذن الله ..

ارجو من إدارة الويب العربي ان يتم تثبيت هذا الموضوع لكي يمكن للجميع رؤية الجديد به وان يصبح امام اعين الجميع للمشاركة به ..

www.3inuae.com 06-09-2005 01:49 PM

السلام عليكم

اخواني انا من اسبوع احاول ادخل موقع اليكسا ومش قادر

ممكن اي واحد ينزل شريط اليكسا ويطرشه لي على الايميل بعد ضغطه

ايميلي
hams_allail81@hotmail.com

Masry 06-09-2005 02:06 PM

لينك التحميل المباشر لشريط اليكسا ..

http://client.alexa.com/install/AlexaInstaller.exe

اذا لم يعمل معك اخبرني وسأضع لك لينك آخر من على سيرفر آخر

بالعربي 06-09-2005 11:48 PM

مجهود مشكور Masry و في إنتظار رفعك للملف عند الإنتهاء منه
شكرا لك

ساحات حائل 10-09-2005 09:32 PM

أول الكسالى القادمين :)

مستعدين لحمل شعار الحمله

ولنشر موقعها في مقاهي حائل

وبالتوفيق ان شاء الله

3SoooOoooL 11-09-2005 02:48 PM

أشكرك يا أخي (بالعربي) على هذا الموضوع الجميل... والذي ناقشه معك الكثير من الأعضاء ولكن عندي سؤال بسيط

ماعلاقة ماذكرته وشريط أليكسا بترتيب المواقع وخاصة العربية في اليكسا

والله ولي التوفيق

بالعربي 11-09-2005 03:53 PM

شكرا لك ساحات حائل،
نحن الآن في إنتظار إتمام الراسم للتصميم و إنهاء Masry للترجمة و قيام إدارة الموقع بعمل القسم الخاص
مجهود و مبادرات ترفع الرأس لموقع الويب العربي و جميع أعضائه
3SoooOoooL،
عكس كلامك هو الصحيح، سبق و أجبنا على هذا السؤال بالتحديد في أعلى الصفحة فقط أنقر هنا
شكرا لسؤالك
بالعربي

palmoon 13-09-2005 01:41 PM

عفكرة شريط اليكسا ما يتحدث عطول يعنى وانا بموقع كان الترتيب اللى على الشريط يختلف عن الترتيب اللى في الموقع بتقريبا 50 موقع

الرّاسم 13-09-2005 10:08 PM

السلام عليكم

عملت شعار للحملة :) واذا فيه شي خطأ نصححه لاني كتبت العبارة ( حملة اليكسا العربية ) مادري اذا المسمى مناسب واي ملاحظات او تغيير في الشعار حاظرين للطيبين

والمجال مفتوح لتصميم شعار للحملة ياشباب مثل ما طلب اخوي مرسم

والموقع شغال فيه ان شاء الله قريب انتهي منه لكن انتظر اخوي مصري ينتهي من الترجمه عشان اعرف الصفحات المطلوبة ومحتوى كل صفحة وهذي النقطه اخوي بالعربي ياليت لو تساعدني فيها حدد كم صفحة نحتاج ومحتوى كل صفحة عالسريع واما التنسيق واللغة العربية لا تشيل هم لاني كنت احضر حصص النحو والقواعد في الابتدائي وما افرك الا من حصص الرياضيات :p

تحياتي

بالعربي 13-09-2005 10:45 PM

:) شكرا لك يالراسم،
ممتاز و أعتقد أن البانرات ستكون الخطوة التالية منك أو من الشباب الذين تطوعوا بتصميمها
أما عن الصفحات (Layout) :

1) الأولى بها الشعار و مقدمة ملخصة تشرح الحملة يليها صورة للشريط المراد تحميله و روابط التحميل على الصورة و على نص بجوارها يدعو للتنزيل و التركيب

يتفرع من الأولى وصلات للصفحات التالية

2) تفاصيل أهداف الحملة (برجاء إستخدام الملف الذي حملته سابقا) و فائدتها عربيا ..
3) صفحة مميزات الشريط (Masry)
4) صفحة خطوات تركيب الشريط (Masry) ؟؟
5) صفحة خاصة بأصحاب المواقع و يحتوي على البانرات و كود الوصلات للحملة و شرح كيفية وضعه بسهولة ..
6) صفحة خاصة باللوجو للمواقع و الشركات المشاركة بالحملة مع عبارات تقدير و شكر (أهم صفحة)
7) أخيرا صفحة بها أخبار الحملة و نتائجها (أو إذا أردتم بدلا منها وصلة لهذا الموضوع و وضع الأخبار هنا)

طبعا لا أوصيك يا الراسم بربط بين الصفحات في النص نفسه و قائمة الوصلات في أعلى و أسفل جميع الصفحات
أعتقد أن هذا سيؤدي المهمة و أتمنى أن يصححني من لديه تنظيم أفضل أو إضافة أو حذف صفحات ..
شكرا لكم جميعا
بالعربي

الرّاسم 14-09-2005 02:40 AM

شكرا بالعربي

اعتقد الصفحات اللي ذكرت كافية وممتازه

تحياتي

نايف الدوسري 14-09-2005 01:32 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني بالعربي والراسم ابلغكم بإعتذار الاخ Masry الشديد عن عدم تواجده بالمنتدى وذلك لظروف سفره في رحلة عمل و قد ابلغني بانه قد انتهى من ترجمة الصفحات المطلوبة بالكامل وانه سيعود من السفر بعد يومين بإذن الله وسيقوم بوضع ما قام بترجمته على هيئة ملفات مرفقة هنا ..

واذا سمحتم لي فقد لاحظت انكم قد كنتم ذكرتم من قبل وضع صفحة بها احصائات اول عشرة مواقع عربية على الترتيب العالمي وقد تكرم الاخ مصري بالرد بانه سوف يمد موقع الحملة بهذه الاحصائات اسبوعياً واعتقد انكم لم تذكروا شيئاً عن هذه الصفحة في التقسيم السابق ذكره بواسطة الاخ بالعربي ..

مشكورين جميعاً على مجهوداتكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالعربي 14-09-2005 01:48 PM

شكرا لك نايف و الشكر ل Masry على المتابعة و الإهتمام
بالنسبة للإحصائيات راجع صفحة 7 في ردي و لكن مشكور على ملاحظتك و أي إقتراح

جميع الأوقات بتوقيت مكة المكرمة. الساعة الآن » 01:13 AM.